اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      16 أيار 2022 .. اليوم الدوليّ للعيش معًا في سلام      بالصور.. عيد السيدة العذراء مريم لبركة السنابل – كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس الاحد في كنيسة مار انطونيوس الكلدانية بالفجالة      السيدة كلارا عوديشو تهنيء بمناسبة الذكرى الـ15 ‏ لتأسيس المجلس الشعبي      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة      البنتاغون يكشف مفاجأة بشأن "الأجسام الطائرة المجهولة"      ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان في الصيف بأمريكا      تسجيل حالة اشتباه بالحمى النزفية في زاخو      الأمم المتحدة تحذر من تفجر غضب شعبي وشيك في العراق      فنلندا والسويد تقدمان طلبين للانضمام لحلف الناتو      مجلس أمن إقليم كوردستان يحبط هجمات صاروخية على البيشمركة وسد دهوك والأماكن العامة      جهاز الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط
| مشاهدات : 1928 | مشاركات: 0 | 2013-07-10 16:32:58 |

بلدة مسيحية في اربيل تغلق محال المشروبات الكحولية احتراماً لشهر رمضان


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

قرر اصحاب محال المشروبات الروحية في بلدة عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية في اربيل، الاربعاء، اغلاق محالهم خلال شهر رمضان احتراما للمسلمين.

وجاء في بيان موقع من قبل اكثر من 30 صاحب محل لبيع المشروبات الروحية ورد لـ"شفق نيوز"، "احتراماً لاخوتنا المسلمين ولاعلاء شأن المقدسات الدينية وتعزيز روح التسامح والتعايش الاخوي قررنا باغلاق محالنا وبالاخص لبيع المشروبات الروحية وعدم بيعها حتى في محال البيع الصغيرة بالمدينة".

وتقع بلدة عنكاوا شمال غرب مدينة أربيل، يبلغ تعداد سكانها حوالي 20 الف نسمة، معظم سكانها كلدان وآشوريون من أتباع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.

تتميز بوجود العديد من الكنائس الحديثة والقديمة كما تتميز بوجود مطاعم ومرافق سياحية أخرى.

تحولت عنكاوا إلى مركز جذب للمهجرين المسيحيين من المناطق الساخنة في العراق بعد عام 2003 وذلك للاستقرار الذي تتمتع به اربيل ولتركيبة البلدة السكانية المتميزة حيث أن الغالبية من سكانها مسيحيون.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3416 ثانية