رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 1856 | مشاركات: 0 | 2013-07-10 16:32:58 |

بلدة مسيحية في اربيل تغلق محال المشروبات الكحولية احتراماً لشهر رمضان


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

قرر اصحاب محال المشروبات الروحية في بلدة عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية في اربيل، الاربعاء، اغلاق محالهم خلال شهر رمضان احتراما للمسلمين.

وجاء في بيان موقع من قبل اكثر من 30 صاحب محل لبيع المشروبات الروحية ورد لـ"شفق نيوز"، "احتراماً لاخوتنا المسلمين ولاعلاء شأن المقدسات الدينية وتعزيز روح التسامح والتعايش الاخوي قررنا باغلاق محالنا وبالاخص لبيع المشروبات الروحية وعدم بيعها حتى في محال البيع الصغيرة بالمدينة".

وتقع بلدة عنكاوا شمال غرب مدينة أربيل، يبلغ تعداد سكانها حوالي 20 الف نسمة، معظم سكانها كلدان وآشوريون من أتباع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.

تتميز بوجود العديد من الكنائس الحديثة والقديمة كما تتميز بوجود مطاعم ومرافق سياحية أخرى.

تحولت عنكاوا إلى مركز جذب للمهجرين المسيحيين من المناطق الساخنة في العراق بعد عام 2003 وذلك للاستقرار الذي تتمتع به اربيل ولتركيبة البلدة السكانية المتميزة حيث أن الغالبية من سكانها مسيحيون.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1733 ثانية