قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان      موسكو تحذر: قد نستهدف الأقمار الصناعية الغربية      البطريرك الماروني: نصلي من أجل لبنان كي يخرجه الله من ظلمة أزماته      غاريث بيل يعلّق على لقاء إنجلترا واحتمال غياب هاري كين      الكرملين يرحّب بـ"الإرادة السياسيّة" الفاتيكانيّة للتوسط من أجل حلّ الصراع في أوكرانيا      في عصر "الاحتباس الحراري".. أربيل تدخل مضمار الطاقة المتجددة بدعم أوروبي      ماونا لوا: أكبر بركان نشط في العالم يثور لأول مرة منذ قرابة 40 عاما      وزير الداخلية يعقد مؤتمراً موسعاً لشيوخ عشائر العراق ويشدد على إنهاء الظواهر الدخيلة على المجتمع
| مشاهدات : 10273 | مشاركات: 1 | 2013-06-13 16:24:56 |

الجمعية الخيرية الاشورية في كندا تنظم أول سفرة عائلية لموسم 2013 ..!


طلال كريش وألياس اسكندر يشبكا أيادي المشاركين في رقصات فولكلورية رائعة

عشتارتيفي كوم- ماجد عزيزة - كندا /

نظمت الجمعية الخيرية الاشورية في كندا ، أول سفرة عائلية لموسم 2013 في ( البارك الإيطالي ) الواقع على شارع ديري ، وأحيا السفرة الفنانان طلال كريش وألياس اسكندر مع الفرقة الموسيقية التي تألفت من الفنانين ( نونو برخو وايشو وايدي ) ... في بداية الاحتفالية شكر السيد سابر توما المشاركين جميعا لمساهمتهم في دعم اعمال ونشاطات الجمعية ، ثم القى الدكتور جورج وردة مسؤول محلية الحركة الديمقراطية الآشورية في كندا كلمة أكد فيها على جميع واردات النشاطات التي تقوم بها الجمعية الخيرية تعود بالنفع على ابناء شعبنا ( على حد قوله) لدعم نشاطاتهم داخل العراق .

ثم قدم الفنانان المتألقان طلال كريش والياس اسكندر وصلتين غنائيتين تشابكت فيها الأيادي ورقصت الخكة على أنغام عزف الفرقة الموسيقية الجميل ..ثم غنى الفنانان سوية عددا من الأغاني .

وفي جهة أخرى من البارك الكبير كان هناك حركة رائعة أخرى أبطالها مجموعة من المتطوعين والمتطوعات الذين قاموا على خدمة المشاركين باعداد الطعام والشراب لهم ، في عمل رائع (كخلية النحل) .. حيث يذهب ريع أجرة الدخول ومردود بيع الأطعمة إلى الجمعية الخيرية الآشورية في العراق والتي تأسست في تسعينات القرن الماضي لتلبي أحتياجات الأهل في الوطن وبداية في قرى وبلدات دهوك وأربيل وفي كل أماكن تواجد شعبنا وبدون أستثناء .حيث تقوم الجمعية بدعم واسناد حضانات ورياض الأطفال والمدارس السريانية    وطباعة الكتب  ونقل المدرسين والطلاب والأقسام الداخلية وأجور المدرسين والنشاطات الكشفية وبزل الأراضي وأقامة السواقي الكونكريتية وخزانات مياه الشرب وترميم سقوف البيوت الطينية وتزويد الفلاحين بالبذور والشتلات،بالأضافة الى الدعم المالي .

كما يشمل الدعم المساعدات الغذائية والتي تشمل كل مفردات البطاقة التموينية للنازحين والمهجرين وحاليا للأخوة القادمين من أبنائنا وأبناء شعبنا في سوريا من تهيئة مساكن والبحث عن مصادر العمل والعيش أسوة بباقي أبناء العراق  .وهناك دعم آخر للعيادات الطبية والصيدليات في دهوك وسهل نينوى فهناك العشرات منها في دهوك وسميل وزاخو والقوش وباطنايا وبرطلة و بخديدا عوضا عن أصحاب الأحتياجات الخاصة من الأمراض المزمنة وأمراض السرطان وتزويدهم بما يحتاجونه.

المحرر / حبذا لو شارك جميع العراقيين المتواجدين في كندا وخاصة أبناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في دعم نشاطات الجمعية الخيرية الاشورية بالمشاركة في نشاطاتها وفعالياتها ودعم صندوقها المالي طالما أن المبالغ تذهب إلى من يحتاجها في البلد الأم العراق ... وطوبى لمن عمل خيرا لأهله .













مشاركاتكم (1)
نورالدين | 2013-08-31 20:38:46
شكر وعرفان بارك الله فيكم على المعلومات القيمة الموجودة بموقعكم وأرجوا أن تفيدوني بأرائكم الخاص بالجمعيات الخيرية للمعاقين بكندا وشكرا مرة ثانية. و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5829 ثانية