الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي      قتلي وجرحي للمسيحيين في أفريقيا وطال الإرهاب ائمة مساجد      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية
| مشاهدات : 8230 | مشاركات: 1 | 2013-06-13 16:24:56 |

الجمعية الخيرية الاشورية في كندا تنظم أول سفرة عائلية لموسم 2013 ..!


طلال كريش وألياس اسكندر يشبكا أيادي المشاركين في رقصات فولكلورية رائعة

عشتارتيفي كوم- ماجد عزيزة - كندا /

نظمت الجمعية الخيرية الاشورية في كندا ، أول سفرة عائلية لموسم 2013 في ( البارك الإيطالي ) الواقع على شارع ديري ، وأحيا السفرة الفنانان طلال كريش وألياس اسكندر مع الفرقة الموسيقية التي تألفت من الفنانين ( نونو برخو وايشو وايدي ) ... في بداية الاحتفالية شكر السيد سابر توما المشاركين جميعا لمساهمتهم في دعم اعمال ونشاطات الجمعية ، ثم القى الدكتور جورج وردة مسؤول محلية الحركة الديمقراطية الآشورية في كندا كلمة أكد فيها على جميع واردات النشاطات التي تقوم بها الجمعية الخيرية تعود بالنفع على ابناء شعبنا ( على حد قوله) لدعم نشاطاتهم داخل العراق .

ثم قدم الفنانان المتألقان طلال كريش والياس اسكندر وصلتين غنائيتين تشابكت فيها الأيادي ورقصت الخكة على أنغام عزف الفرقة الموسيقية الجميل ..ثم غنى الفنانان سوية عددا من الأغاني .

وفي جهة أخرى من البارك الكبير كان هناك حركة رائعة أخرى أبطالها مجموعة من المتطوعين والمتطوعات الذين قاموا على خدمة المشاركين باعداد الطعام والشراب لهم ، في عمل رائع (كخلية النحل) .. حيث يذهب ريع أجرة الدخول ومردود بيع الأطعمة إلى الجمعية الخيرية الآشورية في العراق والتي تأسست في تسعينات القرن الماضي لتلبي أحتياجات الأهل في الوطن وبداية في قرى وبلدات دهوك وأربيل وفي كل أماكن تواجد شعبنا وبدون أستثناء .حيث تقوم الجمعية بدعم واسناد حضانات ورياض الأطفال والمدارس السريانية    وطباعة الكتب  ونقل المدرسين والطلاب والأقسام الداخلية وأجور المدرسين والنشاطات الكشفية وبزل الأراضي وأقامة السواقي الكونكريتية وخزانات مياه الشرب وترميم سقوف البيوت الطينية وتزويد الفلاحين بالبذور والشتلات،بالأضافة الى الدعم المالي .

كما يشمل الدعم المساعدات الغذائية والتي تشمل كل مفردات البطاقة التموينية للنازحين والمهجرين وحاليا للأخوة القادمين من أبنائنا وأبناء شعبنا في سوريا من تهيئة مساكن والبحث عن مصادر العمل والعيش أسوة بباقي أبناء العراق  .وهناك دعم آخر للعيادات الطبية والصيدليات في دهوك وسهل نينوى فهناك العشرات منها في دهوك وسميل وزاخو والقوش وباطنايا وبرطلة و بخديدا عوضا عن أصحاب الأحتياجات الخاصة من الأمراض المزمنة وأمراض السرطان وتزويدهم بما يحتاجونه.

المحرر / حبذا لو شارك جميع العراقيين المتواجدين في كندا وخاصة أبناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في دعم نشاطات الجمعية الخيرية الاشورية بالمشاركة في نشاطاتها وفعالياتها ودعم صندوقها المالي طالما أن المبالغ تذهب إلى من يحتاجها في البلد الأم العراق ... وطوبى لمن عمل خيرا لأهله .













مشاركاتكم (1)
نورالدين | 2013-08-31 20:38:46
شكر وعرفان بارك الله فيكم على المعلومات القيمة الموجودة بموقعكم وأرجوا أن تفيدوني بأرائكم الخاص بالجمعيات الخيرية للمعاقين بكندا وشكرا مرة ثانية. و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1084 ثانية