قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2528 | مشاركات: 0 | 2012-09-25 12:02:50 |

النائب لويس كارو: منح المقعد التاسع في مفوضية الانتخابات للمسيحيين يثبت للمجتمع الدولي التعددية بالعراق


شفق نيوز/

رأى عضو مجلس النواب عن الطائفة المسيحية لويس كارو، الاحد، أن منح المقعد التاسع في عضوية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للمسيحيين يثبت للمجتمع الدولي وجود التعديدة في العراق. وقال كارو في حديث لـ"شفق نيوز" ان "من المفترض وبحسب ماينص عليه الدستور ان يتمّ حسم المقعد التاسع في عضوية مفوضية الانتخابات للاقليات وبالذات المسيحيين لأنهم يعدون الديانة الثانية في العراق، ومن حقهم ان يكون لهم مقعد بمفوضية الانتخابات".
وأضاف كارو ان المسيحيين "تم حرمانهم من عضوية مفوضية حقوق الانسان لذلك يجب ان يكون لهم دور هذه المرة، وان يتمّ تعويضهم عمّا لحق بهم من قتل وسلب ونهب في المدة الماضية من خلال منحهم مقعدا في مفوضية الانتخابات".
وأوضح النائب المسيحي ان "الكلدان والسريان والاشوريين يعدون من سكان العراق الاصليين لذلك يجب تعزيز هذه الهوية لديهم ورفع معنوياتهم، وفي الوقت نفسه نعطي صورة لامعة للامم المتحدة والمجتمع الدولي أن العراق فيه تعديدة الاديان والاعراق".
وأشار كارو ان "منح المقعد التاسع للمسيحيين خير من منحه للتركمان لانصهار المكون الاخير في كتلتين كبيرتين هما التحالف الوطني والقائمة العراقية وقد حقق التركمان فائدة من ذلك بخلاف المسيحيين الذين لم يأتلفوا مع القوائم الاخرى واعتمدوا على الكوتا حالهم حال بقية الاقليات".
وصوت مجلس النواب العراقي على ثمانية اعضاء لللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في حين لازال المقعد التاسع لم يتمّ حسمه نتيجة للاختلاف بين الكتل السياسية على منحه للتركمان أو للمسيحيين.
وكانت كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري المنضوية في التحالف الوطني قد اعلنت عن تأييدها بمنح المقعد التاسع للمكون المسيحي فيما تصر القائمة العراقية على منحه للتركمان.
يشار إلى أن عدداً من اعضاء مجلس النواب من النساء اعترضن على التصويت على الاعضاء الجدد لمفوضية الانتخابات لعدم وجود عنصر نسوي بينهم، وهددن باللجوء الى المحكمة الاتحادية في حال عدم تمثيل النساء في تلك المفوضية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5983 ثانية