الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية أم الأحزان في الشورجة / بغداد      قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يرسم الاب الربان بطرس قسيس والاب الربان يعقوب باباوي مطرانين / سوريا      مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق      من هو أبوزينب اللامي.. ولماذا يتهم بتصفية متظاهري العراق؟      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة
| مشاهدات : 1972 | مشاركات: 0 | 2012-09-25 12:02:50 |

النائب لويس كارو: منح المقعد التاسع في مفوضية الانتخابات للمسيحيين يثبت للمجتمع الدولي التعددية بالعراق


شفق نيوز/

رأى عضو مجلس النواب عن الطائفة المسيحية لويس كارو، الاحد، أن منح المقعد التاسع في عضوية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للمسيحيين يثبت للمجتمع الدولي وجود التعديدة في العراق. وقال كارو في حديث لـ"شفق نيوز" ان "من المفترض وبحسب ماينص عليه الدستور ان يتمّ حسم المقعد التاسع في عضوية مفوضية الانتخابات للاقليات وبالذات المسيحيين لأنهم يعدون الديانة الثانية في العراق، ومن حقهم ان يكون لهم مقعد بمفوضية الانتخابات".
وأضاف كارو ان المسيحيين "تم حرمانهم من عضوية مفوضية حقوق الانسان لذلك يجب ان يكون لهم دور هذه المرة، وان يتمّ تعويضهم عمّا لحق بهم من قتل وسلب ونهب في المدة الماضية من خلال منحهم مقعدا في مفوضية الانتخابات".
وأوضح النائب المسيحي ان "الكلدان والسريان والاشوريين يعدون من سكان العراق الاصليين لذلك يجب تعزيز هذه الهوية لديهم ورفع معنوياتهم، وفي الوقت نفسه نعطي صورة لامعة للامم المتحدة والمجتمع الدولي أن العراق فيه تعديدة الاديان والاعراق".
وأشار كارو ان "منح المقعد التاسع للمسيحيين خير من منحه للتركمان لانصهار المكون الاخير في كتلتين كبيرتين هما التحالف الوطني والقائمة العراقية وقد حقق التركمان فائدة من ذلك بخلاف المسيحيين الذين لم يأتلفوا مع القوائم الاخرى واعتمدوا على الكوتا حالهم حال بقية الاقليات".
وصوت مجلس النواب العراقي على ثمانية اعضاء لللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في حين لازال المقعد التاسع لم يتمّ حسمه نتيجة للاختلاف بين الكتل السياسية على منحه للتركمان أو للمسيحيين.
وكانت كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري المنضوية في التحالف الوطني قد اعلنت عن تأييدها بمنح المقعد التاسع للمكون المسيحي فيما تصر القائمة العراقية على منحه للتركمان.
يشار إلى أن عدداً من اعضاء مجلس النواب من النساء اعترضن على التصويت على الاعضاء الجدد لمفوضية الانتخابات لعدم وجود عنصر نسوي بينهم، وهددن باللجوء الى المحكمة الاتحادية في حال عدم تمثيل النساء في تلك المفوضية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3609 ثانية