اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      16 أيار 2022 .. اليوم الدوليّ للعيش معًا في سلام      بالصور.. عيد السيدة العذراء مريم لبركة السنابل – كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس الاحد في كنيسة مار انطونيوس الكلدانية بالفجالة      السيدة كلارا عوديشو تهنيء بمناسبة الذكرى الـ15 ‏ لتأسيس المجلس الشعبي      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة      البنتاغون يكشف مفاجأة بشأن "الأجسام الطائرة المجهولة"      ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان في الصيف بأمريكا      تسجيل حالة اشتباه بالحمى النزفية في زاخو      الأمم المتحدة تحذر من تفجر غضب شعبي وشيك في العراق      فنلندا والسويد تقدمان طلبين للانضمام لحلف الناتو      مجلس أمن إقليم كوردستان يحبط هجمات صاروخية على البيشمركة وسد دهوك والأماكن العامة      جهاز الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط
| مشاهدات : 63286 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2914 ثانية