مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 42247 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:21:21 |

مجلة نجم المشرق


نبذة عن مجلة " نجم المشرق "

1 – ماهيتها : " نجم المشرق " مجلة دينية ثقافية اجتماعية فصلية تصدرها بطريركية بابل الكلدانية.

2 – اهدافها :

أ – استقت المجلة هدفها الاول من الآيه الانجيلية، التي نطق بها المجوس الذين تركوا ديارهم المشرقية بحثًا عن المسيح المولود حديثًا، الا وهي " رأينا نجمة في الشرق " (متى 2/2).

    فكما ان هذا النجم السماوي قاد مسيرة المجوس ليلتقوا بالمسيح، تهدف مجلة " نجم المشرق " إلى توجيه خطوات المؤمنين نحو السبل التي تقودهم إلى اكتشاف المسيح وتجسيد مثله السامية في حياتهم.

ب – تشير كلمة " المشرق " إلى المحيط الحضاري الذي نشأت فيه كنيستنا المشرقية في بلاد ما بين النهرين، وتفاعلت رسالة الانجيل مع حضاراتها العريقة : السومرية، والاكدية والكلدانية والاشورية والسريانية والعربية، فانبثق من هذا التفاعل تراث كنيستنا المشرقي الاصيل، لذلك تحاول مجلد " نجم المشرق " ان تعرّف قراءَها بتراثها المسيحي المشرقي : اللاهوتي والطقسي والقانوني إلى جانب تعليم الكنيسة الجامعة الرسمي.

جـ - بما ان العديد من ابناء كنيستنا قد غادروا العراق واستقروا في بلاد الانتشار : البلاد العربية والاوربية والامريكية وغيرها، تريد " نجم المشرق " ان تصبح وسيلة اتصال بين هؤلاء وبين مؤمني الوطن الام العراق، فتزودهم باخبار نشاطاتهم وتسهم في توثيق اواصر الوحدة بينهم.

د – بالرغم من ان " نجم المشرق "هي لسان حال البطريركية الكلدانية الا انها ليست منغلقة على نفسها، بل تريد ان تكون مجلة جمع مؤمني سائر الكنائس الشرقية، اي الاثورية والسريانية والارمنية واللاتينية، تنشر اخبارهم بروح مسكونة.

هـ - تريد ان تكون مجلة " نجم المشرق " ساحة لحوار الاديان والحضارات العراقية مع كافة اصحاب الديانات الاخرى، اي المسلمة والصابئة واليزيديين... الخ.

3 – التأسيس والولادة

    بناءً على طلب مثلث الرحمة البطريرك روفائيل بيداويد منحت وزارة  الثقافة والاعلام العراقية بتاريخ 23/2/1994 امتياز اصدار مجلة " نجم المشرق "، مما جاء في كتاب وكيل الوزارة إلى غبطته : "... يسرني ابلاغ سيادتكم بحصول الموافقة على منح امتياز إصدار مجلة غير سياسية بأسم " نجم المشرق " لتكون لسان حال البطريركية الكلدانية باللغات العربية والسريانية والانكليزية، ويكون رئيس تحريرها الدكتور جاك إسحق..".

    هكذا صدر العدد الاول، بتاريخ 25/2/1995 في مطبعة الاديب البغدادية، واستمرت المجلة في الصدور دون انقطاع حتى يومنا هذا، صدر منها إلى اليوم (67) عددًا ونشكر الاستاذ سركيس آغاجان لدعهم المتواصل للمجلة لتطويرها وديمومتها.

4 – هيئة التحرير

تتكون هيئة التحرير حاليًا من :

المطران جاك إسحق : رئيس التحرير

الأعضاء :

الأب ألبير أبونا

الأب سالم ساكا

الأب حبيب النوفلي

الأب ازاد صبري

الأب باسل يلدو

الأب ألبير هشام نعوم

5 – الادارة

-المدير : الأستاذ بسام صبري نكارا

- المحاسبة : لونا كامل

- ويعمل في المجلة ثمانية موظفين في التنضيد وسائر نشاطات المجلة.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1789 ثانية