افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 50616 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:21:21 |

مجلة نجم المشرق


نبذة عن مجلة " نجم المشرق "

1 – ماهيتها : " نجم المشرق " مجلة دينية ثقافية اجتماعية فصلية تصدرها بطريركية بابل الكلدانية.

2 – اهدافها :

أ – استقت المجلة هدفها الاول من الآيه الانجيلية، التي نطق بها المجوس الذين تركوا ديارهم المشرقية بحثًا عن المسيح المولود حديثًا، الا وهي " رأينا نجمة في الشرق " (متى 2/2).

    فكما ان هذا النجم السماوي قاد مسيرة المجوس ليلتقوا بالمسيح، تهدف مجلة " نجم المشرق " إلى توجيه خطوات المؤمنين نحو السبل التي تقودهم إلى اكتشاف المسيح وتجسيد مثله السامية في حياتهم.

ب – تشير كلمة " المشرق " إلى المحيط الحضاري الذي نشأت فيه كنيستنا المشرقية في بلاد ما بين النهرين، وتفاعلت رسالة الانجيل مع حضاراتها العريقة : السومرية، والاكدية والكلدانية والاشورية والسريانية والعربية، فانبثق من هذا التفاعل تراث كنيستنا المشرقي الاصيل، لذلك تحاول مجلد " نجم المشرق " ان تعرّف قراءَها بتراثها المسيحي المشرقي : اللاهوتي والطقسي والقانوني إلى جانب تعليم الكنيسة الجامعة الرسمي.

جـ - بما ان العديد من ابناء كنيستنا قد غادروا العراق واستقروا في بلاد الانتشار : البلاد العربية والاوربية والامريكية وغيرها، تريد " نجم المشرق " ان تصبح وسيلة اتصال بين هؤلاء وبين مؤمني الوطن الام العراق، فتزودهم باخبار نشاطاتهم وتسهم في توثيق اواصر الوحدة بينهم.

د – بالرغم من ان " نجم المشرق "هي لسان حال البطريركية الكلدانية الا انها ليست منغلقة على نفسها، بل تريد ان تكون مجلة جمع مؤمني سائر الكنائس الشرقية، اي الاثورية والسريانية والارمنية واللاتينية، تنشر اخبارهم بروح مسكونة.

هـ - تريد ان تكون مجلة " نجم المشرق " ساحة لحوار الاديان والحضارات العراقية مع كافة اصحاب الديانات الاخرى، اي المسلمة والصابئة واليزيديين... الخ.

3 – التأسيس والولادة

    بناءً على طلب مثلث الرحمة البطريرك روفائيل بيداويد منحت وزارة  الثقافة والاعلام العراقية بتاريخ 23/2/1994 امتياز اصدار مجلة " نجم المشرق "، مما جاء في كتاب وكيل الوزارة إلى غبطته : "... يسرني ابلاغ سيادتكم بحصول الموافقة على منح امتياز إصدار مجلة غير سياسية بأسم " نجم المشرق " لتكون لسان حال البطريركية الكلدانية باللغات العربية والسريانية والانكليزية، ويكون رئيس تحريرها الدكتور جاك إسحق..".

    هكذا صدر العدد الاول، بتاريخ 25/2/1995 في مطبعة الاديب البغدادية، واستمرت المجلة في الصدور دون انقطاع حتى يومنا هذا، صدر منها إلى اليوم (67) عددًا ونشكر الاستاذ سركيس آغاجان لدعهم المتواصل للمجلة لتطويرها وديمومتها.

4 – هيئة التحرير

تتكون هيئة التحرير حاليًا من :

المطران جاك إسحق : رئيس التحرير

الأعضاء :

الأب ألبير أبونا

الأب سالم ساكا

الأب حبيب النوفلي

الأب ازاد صبري

الأب باسل يلدو

الأب ألبير هشام نعوم

5 – الادارة

-المدير : الأستاذ بسام صبري نكارا

- المحاسبة : لونا كامل

- ويعمل في المجلة ثمانية موظفين في التنضيد وسائر نشاطات المجلة.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1213 ثانية