أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد
| مشاهدات : 39099 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5360 ثانية