الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      الثنائي (التراثي) عشتار وآشور قصراني في ضيافة الثقافة السريانية      شباب نينوى يؤسسون مستقبل المجتمع المدني في نينوى، تحت شعار "نينوى أخرى ممكنة"      غضب مسيحي بعد الحكم على كاهن مسيحي بالسجن عامين فى تركيا      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي      الولايات المتحدة تعد بسحب قواتها من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر "من دون شروط"      العراق.. أول عرض أوركسترا في مسرح الربيع بالموصل      بعد إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، مسرور بارزاني: المخطط دُبِّر في مخيم الهول      الحذاء الذهبي الأوروبي.. ميسي ورونالدو يتمسكان بالأمل      لأول مرة "موازنة جندرية" في العراق.. ما التفاصيل؟      دول أمريكا الوسطى تعزز حدودها لمنع تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة      خطف خمسة كهنة وراهبتين كاثوليك في هايتي التي تمزقها عمليات الخطف والجرائم العنيفة      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع قادة أحزاب ومسؤولين كبار في بغداد
| مشاهدات : 32681 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:03:15 |

جمعية إنطاكية الانسانية

جمعية إنطاكية :- منظمة مدنية إنسانية تعنى بالجانب الإنساني في جميع نواحي الحياة ومنها الحالة الصحية للفرد وتقدم الاستشارات والإعانات الطبية لمختلف شرائح المجتمع من المرضى والمعاقين والمصابين بالإمراض المستعصية بشكل خاص تاسست بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تأسست الجمعية بتاريخ 28/7/2006 وعقدت مؤتمرها الأول في بغديدا بتاريخ 15/8/2006 بحضور المئات من أبناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من (7) أعضاء أصليين و ( 2)  احتياط.

أهداف الجمعية :-

تقديم المعونات لمختلف الحالات المرضية وتشمل جميع شرائح المجتمع ومنها على وجه الخصوص:-

ذوي الاحتياجات الخاصة ( ومنها توزيع الكراسي المتحركة للمعاقين جسديا للكبار والصغار )

الإمراض المستعصية والإمراض السرطانية والعمليات الكبرى.

كذلك تقوم الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والمادي للعوائل المتعففة وتقدم الدعم في حالة وقوع الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة كالأوبئة والفيضانات والحروب ... الخ .

اهم نشاطات الجمعية :-

بدأت نشاطات الجمعية في 4/9/2006 حيث قامت الهيئة الادارية باستقبال مختلف الحالات المرضية وتم تشكيل لجنة طبية متخصصة مكونة من ثلاثة اطباء متخصصين لمساعدة الهيئة الادارية في فرز وتصنيف الحالات التي تحتاج الى رعاية الجمعية في مختلف المناطق واستقبلت الجمعية الالاف الحالات المرضية وقامت اللحنة الطبية المكلفة بدراستها والموافقة على قبول الحالات المرضية التي كانت ضمن الضوابط

التي وضعتها الهيئة الادارية وبلغ عدد المستفيدين من نشاط الجمعية خلال الاعوام الخمسة الماضية .

(102) حالة صنفت ضمن العمليات الكبرى وقد تم تقديم المساعدة المادية لها0

(400) حالة امراض مستعصية0

(100) حالة اعاقة جسدية(تم توزيع90 كرسي متحرك).

(700) حالة مرضية استقبلتها الجمعية منذ تاسيسها في مختلف المناطق وتقوم الجمعية حالياً بتقديم اعانة شهرية لجميع من شملتهم الضوابط والشروط ومنها (125) حالة مستعصية تقدم لهم الجمعية حالياً اعانة طبية شهرية.

وفي برنامج التوعية الصحية تم القاء محاضرتين حول مرض السرطان بحضور جمع غفير من المواطنين القاها الدكتور الاختصاصي (لؤي عصام الساعور) وذلك في عامي 2008 وعام 2010

فروع الجمعية:-

تضم الجمعية ثلاثة فروع منتشرة في (برطلة,كرمليس, وبعشيقة , القوش) اضافة الى مقر الرئيسي في بغديدا .وتقدم هذه الفروع خدماتها لجميع ابناء شعبنا في مدن وقرى سهل نينوى.















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1267 ثانية