البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 30627 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:51:43 |

مؤسسة هيزل


مؤسسة هيزل االثقافية والاجتماعية في زاخو . مؤسسة ثقافية واجتماعية شاملة,من منظمات المجتمع المدنى فى كوردستان يهتم بمجالات الثقافة العصرية ونشر الثقافة الديمقراطية وبروح الاخوة والتعايش بين طبقات المجتمع الكوردستاني من اجل تقوية اواصر المحبةوالاخوة بين كافة طبقات المجتمع بكافة اديانه وقومياته في حدود نشاطات المؤسسة التي تشمل الحدود الادارية لمحافظة دهوك في اقليم كوردستان العراق الفدرالي. هيزل مؤسسةاجتماعية انسانية تقوم بعملية كبيرة للاغاثة والأعمار عن طريق إستقبال النازحين من المسيحيين وغير المسيحيين في قضاء زاخو بالاضافة الى تقديم المعونات الانسانيةوالمساعدات المالية الى المئات من العوائل النازحة وبناء المباني السكنية في القرىالمهدومة, وبهذا فان مؤسسة هيزل يقود عملية كبيرة للهجرة العكسية من المدينة الى الريف. مؤسسة هيزل ومنذ تاسيسه اهتمت بالنشاطات الاجتماعية والرياضية وتوفير الخدمات الصحية والطبية وتقديم المشورة في كافة مجالات الحياة الاجتماعية والاهتمام باماكن العبادة كالكنائس والاديرة. وتهتم اهتماما خاصا بالمجال الثقافي والاعلامي ويتجسدهذا الاهتمام بإفتتاح اذاعة هيزل واصدار مجلة هيزل الفصلية كاول مجلة ملونة من حيث المضمون والمحتوى والطباعة التي صارت محل اهتمام الطبقة المثقفة.هذا وبالاضافة الى تاسيس مراكز الانترنت في بعض المناطق لاول مرة مثل مراكز باطوفة وبيرسفي بالاضافةالى المراكز التي اسست داخل مدينة زاخو. افتتح مؤسسة هيزل في الرابع من اكتوبر منعام 2004 كمركز وبعدها اصبحت مؤسسة رسمية مجازة من سلطات الاقليم. المؤسسة وبإشراف مباشر من قبل السيد سركيس اغاجان وزير المالية في حكومة اقليم كوردستان(سابقا) لخدمة الأخوة والمحبة,وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية للجميع دون تمييز اضافة الى مراعاة ظروف المرحلة الحالية. مؤسسة هيزل تعمل اليوم بفريق فني وكادر اداري متمرس وفق نظام عملٍ عصري ليشمل كافة مجالات الحياة وتقديم افضل الخدمات الى ابناء المنطقة في مجالات البناء والتطوير والتنمية المستديمة وفق هندسةٍ مدنية.وتعمل بأطقمهِ المختلف من أطقمٍ هندسية وطبية وفنية وتكنلوجيةواعلامية وادارية بالاضافة الى خبرائها في هذه المجالات بكلِِ اخلاص لخدمة الجميع. واخيرا مؤسسة هيزل الثقافية والاجتماعية تعتمد على برنامج واضح ويعمل بمبادئ ساميةتهدف الى نشر روح الأخوة بين ابناء شعبنا واعمار ما دمره الاشرار في الحُقب الماضية. بأسم الله بدأنا عملنا من أجل حياة افضل ومجتمع أمن مزدهر وبلدٍ تسود فيه الحريات و احترام حقوق الانسان.

تشمل مؤسسة هيزل

1: مجلة هيزل : مجلة هيزل مجلة فصلية ثقافية عامة تصدر عن مؤسسة هيزل الثقافية والاجتماعية  فى زاخو، للمجلة ثلاثة اقسام و بمحتويات مختلفة من المواضيع السياسية والاجتماعية والادبية والتاريخية ومواضيع صحفية متنوعة وبلغات الكوردية والعربية والسريانية ،صاحب الامتياز الاستاذ (سركيس اغاجان )الاشراف العام للمجلة السيد  (اميركوكةيوسف) رئيس التحرير.

 

2: اذاعة هيزل: يعتبر الأعلام طريقةً أساسية لإيصال رسالة اجتماعية وثقافية إلى المتلقي أينما وجدبهدف التعرف على الأخر ونشر الثقافة. تُعتبر الإذاعة إلى يومنا هذا من وسائلالإعلام الحساسة والخطرة في الميدان الإعلامي نظراً لسهولة العمل فيها وسرعةاتصالها بالمتلقي والمستمع فهي تخلو من التعقيدات الموجودة في وسائل إعلامية أخرى كالتلفزيون والانترنت بشكلِ أو باخر

3: مدرسة هيزل الخاصة:  ضمن مشاريع مركز هيزل الثقافي الاجتماعي زاخو . الاهتمام بالجانب التربوي والعلميوفق السياقات العلمية المعمول بها . افتتحت لأول مرة في زاخو مدرسة ابتدائية خاصةباللغة الانكليزية وفقاالمنهاج المقرر في اقليم كردستان العراق باشراف اساتذة ومختصين باللغة الانكليزية

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4284 ثانية