في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      الاحتفال بالرسامة الشمّاسيّة في كنيسة مريم العذراء بمدينة لوس أنجلوس - كاليفورنيا      متحف التراث السرياني يفتتح أول معرض أفتراضي عن المرأة في التاريخ الحديث/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يزور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في سيدني – أستراليا      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية      بعد الإعدام والمؤبد لزوجتيه.. ما هو مصير أبناء البغدادي؟      الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً      مبابي يضع ريال مدريد في "ورطة".. والنادي يطلب "الهدوء"      إيطاليا.. خطة لحظر الهواتف في المدارس من أجل "الكتابة باليد"      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في لقاء هيروشيما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسلام      ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن المباشرة بتدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين لإقليم كوردستان      العراق يوقف التعامل باليوان الصيني والمالية النيابية تعزوها لـ"فرض من البنك الفدرالي الأميركي"      بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
| مشاهدات : 49941 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6631 ثانية