قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد التجلي في كنيسة مار كبرئيل في عجلتون- لبنان      غبطة البطريرك ساكو يستقبل قداسة مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية      بالصور.. الاحتفال التأبيني‏ بمناسبة يوم الشهيد الآشوري في كاتدرائيّة مار يوخنّا المعمدان – عنكاوا      السيدة كلارا عوديشو تشارك في احياء يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا) في سميل ‏      رئيس الجمهورية العراقيّة يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      قداس بيوم الشهيد في كنيسة الشهداء في سميل      بالصور.. وقفة تأبينية للذكرى الـ89 لمذبحة سميل ويوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري – عنكاوا      في يوم "الشهيد الآشوري".. نيجيرفان بارزاني يستذكر مذبحة سميل      السيد عماد ججو يختتم زياراته التفقدية للمراكز الامتحانية في نينوى واقضيتها      المجلس الشعبي: بيان يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري (سورايا)      التربية الكوردستانية تعلن عن إجراءات لتثبيت المحاضرين      أساقفة أمريكا اللاتينية يعبرون عن قربهم من الكنيسة في نيكاراغوا      «فضيحة مالية» تهزّ العراق وتثير غضب المواطنين      برشلونة يقترب من تخفيض راتب نجمه جيرارد بيكيه      مكتب التحقيقات الفيدرالي يدهم مقر إقامة ترمب      تايوان: الصين تستخدم المناورات العسكرية "استعداداً للغزو"      الطب الشخصي.. حان وقت الاستثمار في "الجينوم"      بحضور رئيس الإقليم وبلاسخارت.. اجتماع الأطراف السياسية لبحث إجراء انتخابات كوردستان      مبادرات بلا أفق في العراق: الصدر يرفض شروط "الإطار"      تغير المناخ: الولايات المتحدة تقترب من تمرير مشروع قانون "تاريخي" لمكافحته
| مشاهدات : 40954 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5910 ثانية