مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 25876 | مشاركات: 1 | 0000-00-00 00:00:00 |

بيبوزي


تقع قرية بيبوزي في منطقة اتروش وتبعد حوالي 20 كم عن الشيخان وهي ضمن منطقة الشمكان التابعة لأبرشية العمادية يذكرها توما المرجي في كتابه الرؤساء الذي كتب في القرن التاسع عند إهداء انجيل كتبه الراهب يهبالاها من بيت عابي الى كنيسة بيث بوزي بامر من مار عبد يشوع اسقف مركا كما ذكرها لدى هجوم عمران بن محمد وهو اسماعيلي الاصل شرع بالتوغل في مركا انطلاقا من بيت بوزي التي قتل سكانها ويشير الى ذلك ايضا المؤرخ حنا فييه الدومنيكي في كتابه "آشور المسيحية" بأن هذه القرية مشهورة لأنها صارت نقطة انطلاق عمران بن محمد في غزوه حيث كان لسكان بيبوزي نصيبهم في هذا القتل.

بيبوزي اليوم يعيش فيها عدد من الاسر التي عادت اليها بعد سقوط النظام حيث قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك وبأيعاز ودعم الاستاذ سركيس آغاجان ببناء (12) دارا سكنيا في القرية كما اعادت بناء كنيستها المهدمة واثثت بكامل المستلزمات وتم تزويد القرية بمولدة للكهرباء.

 

.

























مشاركاتكم (1)
ٌRasha | 2010-01-21 18:41:22
ياريت لو تنطون معلومات عن القرى حتى نقدر نزورى خاصة انا اعمل بمجال انساني واحتاج ازور بعض الناس والقرى خاصة الفقيرة والمنسية ولكم جزيل الشكر والاحترام





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0423 ثانية