جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      غبطة البطريرك يونان يعقد اجتماع السينودس الدائم في مقرّ الكرسي البطريركي – بيروت      نائب رئيس الجمهورية مايك بينس يجتمع مع مارتن منّا رئيس غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية لمناقشة وقف ترحيل المواطنين العراقيين      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الشعب العراقي      ملك الاردن يؤكد على أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستّار السيّد في جامعة أنطاكية السورية      توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك      مجلس النواب العراقي يؤجل جلسته إلى يوم السبت المقبل      مسرور بارزاني يتفقد مستشفى الطوارئ لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا      النجمة الروسية ماريا شارابوفا تقول وداعا للتنس      شرب الحليب والمرض الخبيث.. دراسة تكشف العلاقة      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا
| مشاهدات : 22741 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

جمبور


نشأت قرية جمبور من هجرة ابناء قرى (بيدا وليفو وميركه صور وملا عرب ونفكنداله) وسكنو في قرية (خربة صالح) التابعة لناحية القوش ولكن غمرت مياه سد الموصل العديد من القرى الواقعة على حوافي الطريق العام ومن ضمنها قريتهم المتواضعة (خربة صالح)، فعوضت لهم الدولة بأراض سكنية ومنح مالية لبناء دور جديدة في موقع قريب من قرية جمبور، لذا سميت منطقتهم الجديدة بمجمع جمبور.

ويقع الى الضفة الشرقية لبحيرة سد الموصل قرب فايدة باتجاه جبل دهوك ومشرفة على السد، الى الغرب من قصبة القوش على القرب من الطريق الرئيسي الذي يربط نينوى بدهوك.

في جمبور كنيسة واحد على اسم مار كوركيس بنيت في اواسط الثمانينات وقد قامت مؤخراً اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك وبتوجيه ودعم الاستاذ سركيس آغاجان ببناء (60) داراً جديداً بالاضافة الى بناء قاعة وتأثيثها بكافة المستلزمات كما زودت اللجنة ابناء المجمع بمولدة للكهرباء.











































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1228 ثانية