الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      الثنائي (التراثي) عشتار وآشور قصراني في ضيافة الثقافة السريانية      شباب نينوى يؤسسون مستقبل المجتمع المدني في نينوى، تحت شعار "نينوى أخرى ممكنة"      غضب مسيحي بعد الحكم على كاهن مسيحي بالسجن عامين فى تركيا      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي      الولايات المتحدة تعد بسحب قواتها من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر "من دون شروط"      العراق.. أول عرض أوركسترا في مسرح الربيع بالموصل      بعد إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، مسرور بارزاني: المخطط دُبِّر في مخيم الهول      الحذاء الذهبي الأوروبي.. ميسي ورونالدو يتمسكان بالأمل      لأول مرة "موازنة جندرية" في العراق.. ما التفاصيل؟      دول أمريكا الوسطى تعزز حدودها لمنع تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة      خطف خمسة كهنة وراهبتين كاثوليك في هايتي التي تمزقها عمليات الخطف والجرائم العنيفة      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع قادة أحزاب ومسؤولين كبار في بغداد
| مشاهدات : 22171 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

كوندا كوسا

كوندكوسا  

 بلغ تعداد كوندكوسا (136) نسمة حسب إحصاء عام (1957)، وهي قرية تابعة لناحية مانكيش تقع على نهر الخابور سكنتها (170) عائلة عام 1933 أثناء احداث مذبحة سميل الدموية حيث حوصرت القرية لثلاث أيام متتالية لغرض السلب والنهب والحرق وقتل من في القرية كما حصل للعديد من القرى في تلك الفترة ولكن اصرار جميع رجال القرية على المقاومة والقتال حتى أخر نفس هو الامر الذي منع الغزاة. وبدأت الهجرة تدب فى أوصال القرية بعد عام 1961 والاحداث التي تعرضت اليها المنطقة حتى عام 1988 في عمليات الانفال السيئة الصيت حيث هدمت القرية واُحرقت من قبل السلطة ومساعدة والقي القبض على (34) فردا من أهل القرية رجالا ونساءا وأطفال لا زالوا مفقودين ولا أثر لهم الى اليوم وقد تعرضت القرية الى أغتيال عدد من رجالاتها غدرا وخيانة.

بتوجيه ودعم الاستاذ سركيس آغاجان قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 13 داراً جديدا لأبناء القرية وترميم وصب السقوف لـ 25 دارا اخرى بالاضافة الى ترميم كنيسة القرية وبناء قاعة جديدة لأغراض متعددة لخدمة ابناء القرية وزودة بمولدة للكهرباء.

 

 






































































































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4448 ثانية