مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"
| مشاهدات : 21065 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

ناف كندالا


تقع قرية ناف كندالا في منطقة على شكل وادي كبير وتقع مابين قرية ليفو وميركاصور. قام اهل القرية ببنائها في عام 1930 بعد ان اتوا من قرية مركا الواقعة على الحدود التركية العراقية بسبب الاضطهاد الذي كان يمارس ضدهم من قبل الدولة العثمانية.

كانت القرية تتكون في ذلك الوقت من 30 الى 40 عائلة وكانت هذه العوائل تعتمد في معيشتها على الزراعة وتربية المواشي.                         

بلغ تعدادها (240) نسمة حسب إحصاء عام (1957). تعرض اهالي القرية في الاعوام 1986 – 1987 الى حملات الظلم والطغيان التي قادها النظام البائد فدمرت منازلهم وجرفت بساتينهم وارغموهم على ترك قريتهم ليتشتت اهاليها في العديد من المناطق.

وإبان حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان شهدت قرية ناف كندالا حركة اعمار واسعة قامت بتنفيذها لجنة شؤون المسيحيين في زاخو بدعم مباشر من قبل الاستاذ سركيس اغاجان فقد قامت اللجنة ببناء 65 دارا جديدا وترميم 17 دارا اخرى، وقامت ببناء مدرسة مع تجهيزها بالآثاث وكافة المستلزمات بالاضافة الى بناء كنيسة جديدة في القرية وتم تأثيثها وجهزت بكافة المستلزمات ، كما وقامت بفتح شارع رئيسي للقرية مع شوارع داخلية، وتم امداد الماء للقرية عبر شبكة مياه صحية، وربطت بشبكة الكهرباء الوطنية وزودت بمولدة خاصة، وبنية في القرية قاعة للمناسبات مؤثثة.

 






























































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0183 ثانية