توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية أرادن      الرسامة الانجيلية للشماس شاكر يوحنان زيتونة      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور محافظ حلب      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا      البرلمان العراقي يطالب بإجراء تحقيق فوري مع علاّوي      هل يهدد فيروس كورونا "يورو 2020"؟      مؤرخ يهودي يكتشف مخطوطة قديمة للكتاب المقدس عمرها 1000 عام في حي العباسية بمصر      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية
| مشاهدات : 21522 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بــانــاصـور

باناصور

انشئت قرية باناصور محل قرية سابقة بذات الاسم، وهي قرية حديثة بالكامل تم بناءها بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغاجان تقع على يسار الشارع الذي يصل إلى قرية نوهاوا. وتمرّ في وسطها ساقية مياه من الخرسانة المسلّحة تستعمل لسقي المناطق التي تمرّ بها.

وقد تم الشروع بالبناء في القرية بتاريخ 26/9/2006 من خلال بناء (20) داراً سكنياً للمسيحيين الوافدين من مدينة الموصل وبغداد الى قضاء عقرة من قبل الهيئة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك. تم الانتهاء من بناء هذه الوجبة بتاريخ 20/2/2007 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة تباعاً.

وبتاريخ 1/9/2008 تمّ الشروع ببناء 30 داراً سكنياً اخرى وتم الانتهاء منها بتاريخ 20/1/2009 وانتقلت اليها العوائل المشمولة بهذه الوجبة.

ولتأمين حاجة القرية من مياه الشرب وللاستخدامات الأخرى، حفر بئر ماء في الجهة الأخرى للشارع. كما بنيت مدرسة واسعة بسعة ستة صفوف مع غرف للإدارة والمرافق الأخرى الملحقة وتستعمل لتقديم الدروس للمراحل الدراسية المختلفة.

وتزامناً مع بناء الوجبة الثانية لدور قرية باناصور، وعلى الجانب الآخر من الشارع، تم بناء 15 داراً سكنياً لأبناء قرية نوهاوا الذين يطيب لهم ان يطلقوا على هذا الجانب (نوهاوا الجديدة). تمييزا لها عن قرية نوهاوا القديمة التي مازال يسكنها حوالي عشر عوائل مسيحية مع عدد اكبر من العوائل الكردية.

قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء كنيسة في قرية باناصور على ارض تبلغ مساحتها 522م2 اما مساحة صحن الكنيسة فهي 250م2 تتسع لـ 150-160 مصلياً، ويشتمل البناء على بعض الملحقات الضرورية مع ساحة وسياج خارجي.

كما قامت اللجنة بتزويد القرية بمولد للكهرباء وربطها بشبكة الكهرباء العامة.




































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0465 ثانية