النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"
| مشاهدات : 19067 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

هـرماشـي

هرماشي

تقع قرية هرماشي في منطقة المزوري (أي اتروش) على الشارع العام الذي يربط بين محافظتي دهوك واربيل ضمن منطقة الشمكان التابعة لابرشية العمادية، جاء ذكر القرية في كتاب الرؤساء لتوما المرجي في القرن التاسع ويذكر المرجي في كتابه ان الربان قبريانوس شفى عدة اشخاص من اهالي القرية من امراض مختلفة وكان في القرية ديرا باسم دير مار افرام الذي كان قائما حتى عام 1986 بكنيسة قديمة يرجعها الاثاريون الى القرن السابع الميلادي. بلغ تعداد قرية هرماشي (204) نسمة حسب احصاء عام (1957) تعرضت القرية الى اعمال التخريب والنهب والحرق بعد عام 1961 ولعدة مرات حتى عام 1987 حيث هدمت القرية بالكامل وأسكن اهلها قسريا في مجمع بأتروش. 

قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك وبتوجيه ودعم من الاستاذ سركيس آغاجان ببناء (35) دارا جديدا لابناء القرية وتم ترميم كنيستها ومد مشاريع للمياه فيها كما واشترت سيارة لتنقل ابناء القرية.
















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2634 ثانية