نداء من المجلس القومي الاشوري في استراليا للمشاركة في مسيرة العدالة      مقاطعة ألبرتا الكندية تتبنّى بالإجماع قانوناً يعترف بالإبادة الجماعية الأرمنية      داعش تعمّق من اضطهادها الديني للمسيحيين في سيناء - مصر      أمين العاصمة يزور كنيسة ام الاحزان في الشورجة - بغداد      الكاردينال أيوزو: إنّ الهدف من الحوار هو إقامة الصداقة ومشاركة القيم بروح الحق والمحبة      تصريح من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية حول المجمع الانتخابي الخاص القادم      المجلس البابوي للحوار في رمضان 2021: المسيحيون والمسلمون شهود رجاء      مسابقة اللغة السريانية لتعزيز دور اللغة السريانية عند المسيحيين      البطريرك الراعي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط      نساء نينوى يهزمن داعش، في أوّل ماراثون للمرأة عبر الدراجات الهوائية الذي أقامته منظمة UPP في مدينة الموصل      بعد الحديث عن نفادها.. صحة إقليم كوردستان تطمئن بوصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا      أستراليا شبه خالية من كورونا ولا تنوي المخاطرة      تقرير: مدينة البصرة لن تكون صالحة للعيش في السنوات العشر المقبلة      دوري السوبر الأوروبي يثير موجة انتقادات واسعة      مسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا دون حشود للسنة الثانية بسبب كورونا      مقابلة مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عقب استقبال البابا فرنسيس له      مسرور بارزاني: القتل بداعي الشرف ليس شرفاً وملتزمون بدعم المرأة في كوردستان      الكاظمي: نحتاج إلى الخطاب المعتدل وللحوار الديني دور أساسي في تجاوز آلام الماضي      الغارديان: مئات الكنائس في بريطانيا تحذر من "خطر جوازات سفر اللقاح"      الصحة العالمية تحذر: كورونا أصبح أكثر ذكاء في طريقة انتشاره!
| مشاهدات : 25924 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

داودية

داودية

داودية قرية معروفة في سهل صبنة تبعد عن دهوك حوالي 30 كيلومترا . تعدادها (524) نسمة حسب إحصاء عام (1957)  بلغ عدد      الدور المشيدة في القرية قبل عام 1961 قرابة ( 120) دارا تسكنها أكثر من (150) عائلة وتحظى بخدمات لا بأس بها كمدرسة ابتدائية وكهرباء وتلفون. ويعمل أهاليها على زراعة الحنطة والشعير والطماطم والبصل وفيما بعد التفاح.

في السبعينات ، تحديدا بعد الحادي عشر من آذار عام سبعين عاد بعض الأهالي إلى أراضيهم  بينما بقي البعض الآخر في المهاجر، وكانت القرية حتى الثمانينات تزيد عن 30 بيتا في عام تسعة وثمانين، وفي أثناء عمليات الأنفال سيئة الصيت، هدمت القرية عن بكرة أبيها ورُحّل الأهالي عنها من جديد.

واليوم اعيدت القرية الى سابق عهدها بعد ان شملتها حملت اعمار القرى التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغا جان حيث قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 74 دارا وبناء قاعة مع تأثيثها اضافة الى ترميم كنيستها وبناء مدرسة مع تجهيزها بكافة المستلزمات وفتح فيها قنوات وسواقي للمياه.




























































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1948 ثانية