تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 23047 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بخلوجة

بخلوجة

تقع القرية على نهر دجلة وتبعد عن مركز قضاء زاخو حوالي (40) كم. تمتاز القرية بزراعة انواع عديدة من الفواكه وايضا بتربية المواشي وزراعة محاصيل متنوعة من الحبوب. عندما قامت الحركة الثورية الكوردية عام (1961) شكلت جبهة في وادي بخلوجة بقيادة هاشم ميزوري التي اغار عليها جيش النظام البائد وحرقوا القرية وسلبوها وهجروا ساكنيها. إلا انهم عادوا اليها واعادوا بنائها من جديد في عام (1963) وفي بداية عام (1964) دخل الجيش السوري الى القرية وحرقها وسلبها، وما لبث ان هدأت الاوضاع عاد اهلها الى القرية مرة اخرى في عام (1975) لتتعرض القرية الى التهجير في حملات الترحيل التي قادها النظام البائد في عام (1977).

اليوم قام مركز هيزل وبإعاز ودعم من قبل الاستاذ الفاضل سركيس اغا جان ببناء القرية بناءاً متطوراً حيث تم انشاء (40) دارا حديثا فيها، وبناء مدرسة لها وجهزت بمولدة وربط لها شبكة مياه بعد حفر بئر ماء، وفتح الطريق المؤدي اليها، كما و بناء كنيسة للقرية مع تأثيثها وبناء قاعة وتأثيثها وفتحت شوارعها الداخلية واوصل اليها الكهرباء العام مع الشبكة كاملة.


















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5747 ثانية