لوح أكدي أثري يعود إلى 4000 عام يُهدى إلى معهد "ماتناداران" في أرمينيا      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة الى قرية (قرولا)       رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد يزور غبطة البطريرك نونا      تزايد المخاوف على الحضور المسيحيّ التاريخيّ في صور اللبنانيّة      برلمان نيوساوث ويلز يضغط على كانبيرا للاعتراف بالإبادات الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين      قداسة البطريرك أفرام الثاني يفتتح لقاءً بعنوان: "لقاء السلم الأهلي: مسؤولية مشتركة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في نهاية العام الدراسي 2025-2026 لطلاب مدرسة دير الشرفة      رمزيّة روحيّة وحضاريّة في الشعار الشخصيّ للبطريرك الكلدانيّ الجديد      لجنة التعليم المسيحي لمركزي الحسكة وتل تمر تنظّم رحلةً ترفيهية وروحية لأطفال التعليم المسيحي في دير السيدة العذراء      الشباب المسيحي في الأرض المقدسة وتوقه إلى السلام      طبيبة تحذر: الجعة في الطقس الحار قد ترفع خطر الجلطة وضربة الشمس      أنثروبيك توقف نموذجين للذكاء الاصطناعي امتثالاً لأمر أمريكي بدواعي الأمن القومي      البابا: الغفران والمصالحة هما الطريق لسلام دائم      المونيتور: توم باراك سيزور أربيل وبغداد      العراق يؤكد الاستعداد للتعاون لكشف منفذي هجمات على دول خليجية      كندا تتعادل مع البوسنة وتحصد أول نقطة في تاريخها بكأس العالم      ابتداءً من تموز يوليو 2026.. تغييرات مالية ضخمة في أستراليا تشمل مدفوعات السنترلينك والضرائب والأجور والتقاعد      تفاصيل مقتل زعيم "أكثر المنظمات الإرهابية دموية على وجه الأرض"      تقرير: ترمب أوقف عملية عسكرية للاستيلاء على اليورانيوم الإيراني      عنكبوت متوهج وجدجد مدرّع.. اكتشاف كائنات غريبة في مرتفعات أنغولا النائية
| مشاهدات : 1306 | مشاركات: 0 | 2025-01-17 11:07:11 |

لحياة أكثر هدوءاً وعدوانية أقل... تناول هذا المكمل الغذائي

 

عشتارتيفي كوم- الشرق الاوسط/

 

كشفت دراسة جديدة أن تناول الأشخاص مكملات «أوميغا 3» يساعدهم في الحفاظ على هدوئهم ويقلل سلوكهم العدواني بنسبة 28 في المائة.

و«أوميغا 3» هي مكملات غذائية تحتوي على أحماض «أوميغا 3» الدهنية، التي تُعد ضرورية للصحة العامة، وتوجد بكميات كبيرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين.

وبحسب موقع «ساينس آليرت» العلمي، فقد أشارت الدراسة إلى أن السلوك العدواني جزء من نقص التغذية، حيث يمكن عندما نأكله أن يؤثر على كيمياء أدمغتنا.

وقد استند الباحثون التابعون لجامعة بنسلفانيا إلى 29 تجربة سابقة، حول تأثيرات مكملات «أوميغا 3» على درء العصبية والسلوك العدواني.

وشملت التجارب، التي أجريت بين عامي 1996 و2024، نحو 4 آلاف مشارك، واستمرت في المتوسط 16 أسبوعاً. وقد غطت مجموعة متنوعة من التركيبة السكانية، من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أقل إلى كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاماً.

وفي جميع الدراسات، تم العثور على تأثير ملحوظ لتناول هذه المكملات على السلوك العدواني، حيث ثبت أن تناولها يخفض هذا السلوك بنسبة تصل إلى 28 في المائة.

علاوة على ذلك، فإن الانخفاض في العدوان شمل العدوان التفاعلي (رداً على استفزاز ما) والعدوان الاستباقي (السلوك المخطط له مسبقاً).

وقال عالم الأعصاب أدريان راين الذي شارك في الدراسة: «بينما ستكون هناك حاجة إلى دراسات أكبر على فترات زمنية أطول لإثبات العلاقة بين تناول مكملات (أوميغا 3) وتقليل العدوانية، فإن هذه الدراسة تضيف إلى الأدلة التي تشير إلى التأثير الإيجابي لهذه المكملات على الدماغ».

وأضاف راين: «على أقل تقدير، يجب على الآباء الذين يسعون إلى علاج طفل عدواني أن يعرفوا أنه بالإضافة إلى أي علاج آخر يتلقاه طفلهم، فإن تناول حصة أو حصتين إضافيتين من الأسماك كل أسبوع قد يساعد في هذا الشأن أيضاً».

وتؤدي أحماض «أوميغا 3» دوراً مهماً في دعم صحة القلب والدماغ، وتقليل الالتهابات، وتعزيز الصحة العقلية، كما يمكن أن تساعد أيضاً في تحسين الصحة العامة للعين والمفاصل. لكن يُنصح عادة بضرورة استشارة الطبيب قبل بدء تناول أي مكملات غذائية جديدة.

 










h
أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2026
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5959 ثانية