انطلاق دورة المناهج والبرامج الكشفية في العراق التي تنظمها لجنة المناهج في الكشاف السرياني العالمي      قداسة البابا فرنسيس يهنيء البطريرك ساكو بعيد شفيعه      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يحضر حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن      مسرور بارزاني يؤكد إصرار والتزام الحكومة بحماية التعايش الذي يشهده إقليم كوردستان      برعاية وحضور رئيس وزراء إقليم كوردستان إنطلاق "السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن" في أربيل اليوم      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا مع نيافة الكردينال مايكل تشيرني رئيس دائرة خدمة التنمية البشرية المستدامة في الفاتيكان      قناة عشتار الفضائية تستقبل الاعلامي والكاتب عادل دنو القادم من استراليا في دهوك      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة السيّد أنور أتّو المشرف العام على برنامج اللغة الآشورية في المدارس المسيحية الآشورية المحدودة      بالصور.. الرسامة الكهنوتية للشماسين الإنجيليين مانويل فرنسيس وعمار عجاج- كنيسة مار توما الرسول في ساغسيل – فرنسا      الأدباء السريان في مدينة الشمس والشعر والنار      البنتاغون يرفض تحديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق      أكثر من مليوني عراقي دخلوا مراكز محو الأمية منذ 2011      لمن تكون اليد العليا في المناظرة الرئاسية الثانية؟ دونالد ترامب أم كامالا هاريس؟      تصريحات لكريستيانو رونالدو عقب وصوله لـ 900 هدف.. ماذا عن ميسي؟      6 حلول يتغلب بها الشباب على تحديات سوق العمل      طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها      خطاب البابا إلى السلطات المدنية والسلك الدبلوماسي والمجتمع المدني في بابوا غينيا الجديدة      خمسة أعضاء بالكونغرس لبايدن: النفط الإيراني يباع باسم النفط العراقي      مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض      معهد واشنطن: إيران تحاول "تهدئة" قصة "شبكة جوحي".. وأجهزة استخبارات العراق في "مستنقع"
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2024-07-24 10:57:07 |

إيلون ماسك: سنطلق الروبوتات البشرية في 2025

A non-working marketing model of Tesla Inc.'s proposed Optimus humanoid robot, aka Tesla Bot, is on display at the Westfield Garden State Plaza in Paramus, New Jersey - Copyright Ted Shaffrey/Copyright 2023 The AP.

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، يوم الاثنين أن شركته ستبدأ إنتاجاً منخفضاً للروبوتات الشبيهة بالبشر بهدف استخدامها في العمليات الداخلية للشركة خلال عام 2025.

وقال ماسك في منشور على حسابه الخاص على منصة إكس (تويتر سابقاً)، نأمل أن يكون هناك إنتاج مرتفع لتوفير الروبوتات البشرية للشركات الأخرى في عام 2026.

وفي أبريل نيسان 2024، كشف الملياردير الأمريكي أن شركته قد تبدأ بيع الروبوتات البشرية المعروفة باسم “أوبتيموس” بدءاً من نهاية العام المقبل.

وخلال مؤتمر عبر الفيديو مع عدد من المستثمرين، قال ماسك إنه يتوقع أن تبدأ روبوتات أوبتيموس بأداء مهام محددة داخل المصانع بدءاً من نهاية عام 2025.

يأتي ذلك في وقت تراهن فيه العديد من الشركات على قدرة الروبوتات البشرية على سد العجز في القوى العاملة والقيام بالأدوار الوظيفية المعقدة التي قد تنطوي على مخاطر للعمالة البشرية عبر جميع القطاعات، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتخزين والتجزئة والتصنيع.

الجدير بالذكر أن ماسك نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في يناير/كانون الثاني يظهر فيه أوبتيموس وهو يطوي بعض الملابس، لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يلاحظ الناس شيئًا غريبًا يحدث في الزاوية السفلية من الفيديو.

أصبح من الواضح أن هذا الروبوت لم يكن يعمل بشكل مستقل في الواقع، بل كان يطوي الملابس بينما كان شخص ما خارج الإطار يحرك ذراعيه في تزامن.

بعد أن تعرض ماسك وروبوته للسخرية عبر الإنترنت بسبب الخداع، بدأت شركات الروبوتات الأخرى في وضع نص على مقاطع الفيديو الخاصة بها للإشارة إلى أنها تعمل بشكل مستقل بالفعل. تمت إضافة عبارة ” لا تشغيل عن بعد ” لتوضيح أنه لا يوجد أحد خارج الشاشة يحاول خداعك.

حتى الشهر الماضي، كان ماسك يروج لـ Optimus وكأنه على وشك الظهور، وأصر في اجتماع المساهمين في Tesla في أوستن بولاية تكساس على أن Optimus سوف يرعى أطفالك يومًا ما. لكن Tesla لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه، خاصة إذا ألقيت نظرة على ما حققته شركات الروبوتات الأخرى في العقد الماضي.

تحاول Tesla اللحاق بقادة الصناعة ولديهم طرق طويلة لتقطعها، فعلى سبيل المثال، كان لدى Boston Dynamics روبوت يمكنه رفع نفسه في عام 2016 ، وكان يقف على ساق واحدة في وقت لاحق من ذلك العام ، وحقق قفزات خلفية في عام 2017 ، وكان يستعرض القفز على غرار الباركور في عام 2018 .

 










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4867 ثانية