بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تشارك في القمّة الروحية المسيحية – الإسلامية في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي، لبنان      سيادة المطران يلدو يفتتح العام الاكاديمي لكلية بابل للاهوت ومعهد التثقيف المسيحي في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي في كنيسة السيّدة العذراء، نوفارا – إيطاليا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور برلمان ولاية فيكتوريا/ أستراليا      قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي بكهنة ومجالس أبرشية السويد والدول الاسكندنافية والنيابة البطريركية في السويد - كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا      رسالة تضامن من قداسة البطريرك مار آوا الثالث فيما يخص الوضع الحالي الّذي تمرّ فيه الجمهوريّة اللبنانيّة      راعي الابرشية يترأس قداس السنة لشهداء عرس بغديدي - كاتدرائية الطاهرة الكبرى      قداسة سيدنا البطريرك يفتتح المؤتمر العالمي الرابع للجمعية العالمية للأطباء السريان      ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان تحتفل بالقداس الالهي في كنيسة ام النور برسامة كوكبة من ابناء الابرشية شمامسة/ عنكاوا      قداسة البابا فرنسيس يلتقي بغبطة البطريرك يونان، الفاتيكان      أسهم الرقائق العالمية تخسر 420 مليار دولار بعد صدمة ASML      البيان الختامي للقمة الروحيّة المسيحيّة الإسلاميّة في الصرح البطريركي الماروني      مالية إقليم كوردستان: وفدنا الفني سيبقى في بغداد حتى صرف كامل الرواتب المتأخرة عن الأشهر السابقة      اتفاق ينهي الخلافات بين كورك تيليكوم وهيئة الإعلام والاتصالات العراقية ويمهد لرفع الحظر      "ترانسفير ماركت" يرفع أسهم الدوري العراقي في عالم الاحتراف      "مشاهد سينمائية".. هكذا يقسم عقلك الأحداث اليومية      الرد الإسرائيلي على إيران.. تقرير يكشف بنك الأهداف      نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيس التركي في أنقرة      رئيس الوزراء يدشّن سد گومسبان ويرسي الحجر الأساس لطريق گومسبان- سماقولي      توجه لإنشاء 10 مستشفيات أمراض نفسية.. 3 الاف مراجع شهرياً ببغداد والعراق لا يمتلك سوى 150 طبيبًا
| مشاهدات : 1159 | مشاركات: 0 | 2024-07-16 12:13:48 |

بغداد تصرف رواتب شهرين للقوات الأمنية والبيشمركة بإقليم كوردستان

مصدر الصورة: رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أفاد مصدر في وزارة المالية العراقية لشبكة رووداو الإعلامية، أن الوزارة صرفت رواتب شهرين للقوات الأمنية والبيشمركة في إقليم كوردستان، وجرى إضافتها إلى حساب حكومة إقليم كوردستان. 

إلى ذلك، قال مصدر في حكومة إقليم كوردستان لشبكة رووداو الإعلامية، الثلاثاء (16 تموز 2024)، إن وزارة المالية الاتحادية أضافت 676 مليار دينار لحساب وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان كرواتب لشهري أيار وحزيران للقوات الأمنية والبيشمركة بإقليم كوردستان. 

في السياق، ذكر المصدر أنه سيتم توزيع الرواتب غداً الأربعاء.

يوم 10 تموز الجاري، أعلن فريق ديوان الرقابة المالية الاتحادي، المباشرة في تدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين  في إقليم كوردستان. 
 
وبدأ توزيع رواتب شهر حزيران يوم الأحد (7 حزيران)، حيث أرسلت الحكومة العراقية 231 ملياراً و405 ملايين و531 ألف دينار ضمن مستحقات شهر حزيران لعوائل الشهداء وضحايا الأنفال والسجناء السياسيين والمعاقين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.
 
وفيما يتعلق برواتب القوات الأمنية، قال وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان آوات شيخ جناب إن هناك "تفاهماً وتقدماً" لحل مشكلة الرواتب، وتم التدقيق عدة مرات على قائمة وأسماء القوات الأمنية.
 
وأوضح أنه وبحسب قرار المحكمة الاتحادية، لا ينبغي أن تتسبب أي مشاكل في تأخير وعدم دفع الرواتب، ويجب مراجعة النفقات والإيرادات كل ثلاثة أشهر.
 
وتشير بيانات وزارة المالية الاتحادية العراقية إلى أن عائدات الحكومة العراقية في الأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة 2024 كانت أكثر من 42.725 ترليون دينار.
 
وكانت النفقات 37.143 ترليون دينار، منها 26 ترليون دينار لتغطية الرواتب، ونفقات إقليم كوردستان خلال هذه الأشهر الأربعة تجاوزت ثلاثة ترليونات دينار، 91% منها لتغطية الرواتب.
 
أصدرت المحكمة الاتحادية في 11 شباط قراراً يلزم بتوطين رواتب موظفي ومتقاعدي ومستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية في إقليم كوردستان "لدى المصارف الحكومية الاتحادية العاملة خارج الإقليم وتخصم من حصة الإقليم المحددة بموجب قانون الموازنة لهذه السنة".










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4795 ثانية