كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2024-07-10 11:38:08 |

القواعد العسكرية لأمريكا في أوروبا تستنفر! معلومات استخباراتية عن هجمات روسية محتملة تخيف واشنطن

قوات من الجيش الأمريكي تنتشر في أوروبا٬ 2022/ رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قالت مصادر في واشنطن إنَّ القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وُضِعتْ في حالة تأهب قصوى الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عقد من الزمن بعد أن تلقت الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تفيد بأن جهات فاعلة مدعومة من روسيا تفكر في تنفيذ هجمات، بحسب ما نشرت شبكة CNN الأمريكية الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2024. 

ونقلت الشبكة عن مصادر متعددة مطلعة على الأمر، أن واشنطن تلقت معلومات استخباراتية تشير إلى أن روسيا أدرجت قواعد وأفراد عسكريين أمريكيين كخيارات للهجوم عبر وكلاء. 

وفي إبريل/نيسان 2024، قُبض على مواطنين ألمان روس بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل وإشعال حرائق متعمدة على أهداف، من بينها منشآت عسكرية أمريكية، نيابة عن روسيا. 

وقالت المصادر إن المعلومات الاستخباراتية، التي تلقتها الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين اعتُبرت مثيرة للقلق بدرجة كافية لتنفيذ بروتوكولات السلامة الإضافية. 

بحسب الشبكة، رفعت عدة قواعد عسكرية أمريكية في أوروبا مستوى التأهب إلى شرط حماية القوة "تشارلي"، الذي "ينطبق عند وقوع حادث أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وجود شكل من أشكال العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد الأفراد أو المنشآت"، بحسب الجيش الأمريكي. 

وفي لندن، اتُهم عدد من الرجال بالعمل مع أجهزة المخابرات الروسية لإشعال النار في مستودع مرتبط بأوكرانيا. 

فيما قال رئيس الوزراء البولندي، في مايو/أيار، إن بولندا تحقق فيما إذا كان هجوم الحرق المتعمد الذي دمر أكبر مركز تجاري في وارسو في مايو/أيار، مرتبطاً بروسيا، وقد اعتقلت تسعة أشخاص فيما يتعلق بأعمال تخريب مرتبطة بروسيا. 

واعتقلت السلطات الفرنسية رجلاً روسياً أوكراني الأصل زُعم أنه كان يصنع قنابل كجزء من حملة تخريبية نظمتها موسكو.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6045 ثانية