كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2024-07-09 11:07:13 |

يعتمد على الذكاء الاصطناعي.. "noplace" شبكة اجتماعية جديدة تستهدف جيل Z

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تصدَّر تطبيق Noplace للتواصل الاجتماعي قمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجر “آب ستور”، وذلك بعد إصداره بنظام الدعوات، الأربعاء الماضي.

التطبيق الجديد يُعد مزيجاً بين منصة “إكس” الاجتماعية، ومنصة “ماي سبيس” الشهيرة، ويستهدف جمهور الشباب من جيل Z، وهم الذين ولدوا في الفترة بين 1996 و2012، من خلال تحربة مختلفة تتيح لهم درجة عالية من تقديم شخصيتهم عبر تصميم حساباتهم بألوان ورموز تعبر عن اهتماماتهم، إلى جانب تقديم مساحة أوسع من الموضوعات لا تحكمها الخوارزميات، كما هو الحال في مختلف المنصات الحالية مثل فيسبوك وإنستجرام وإكس.

ورغم أن الجيل Z ربما لم يكبر مع Myspace وكل التخصيصات الفوضوية التي يوفرها، إلا أنه لا يزال لديه شعور بالحنين إلى تجربة شبكات التواصل الاجتماعي التي لم يحظ بها قط.

وفقا لـ”تيك كرانش“، فقد حقق noplace شهرة واسعة قبل إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بسبب ميزته التي تتيح للمستخدمين تخصيص ألوان ملفاتهم الشخصية، مما جعله جذاباً لجيل Z الذي لم يكن لديه تجربة مع “ماي سبيس” الأصلية.

وأوضحت تيفاني تشونج، مؤسسة noplace والمدير التنفيذي للتطبيق، أن الجانب السحري والممتع للإنترنت قد اختفى الآن، حيث أصبح كل شيء موحداً ومتشابها.

وأشارت تشونج إلى أنها كانت تشعر دائماً بأن منصات التواصل الاجتماعي، لم تعد اجتماعية بما يكفي، بل أصبحت مجرد وسائط تواصل منفصلة.

تطبيق noplace يقدم لمستخدميه ملفاً شخصياً صغيراً وقابلًا للتخصيص، حيث يمكنهم مشاركة أنشطتهم الحالية وتخصيصها لتعكس اهتماماتهم، فيمكن للمستخدمين إضافة علامات تُسمى “النجوم Stars” لملفاتهم الشخصية، تعبر عن اهتماماتهم ومواضيعهم المفضلة، مما يسهل اكتشافهم من قبل الآخرين المهتمين بنفس الاهتمامات.

تقول تشونج: “لطالما أحببت وسائل التواصل الاجتماعي”، لكنها تضيف أن وسائل التواصل الاجتماعي لم تعد تبدو اجتماعية بعد الآن. “كل شيء مجرد وسائط إعلامية. أشعر وكأنني منفصل تمامًا”.

وتوضح مؤسِّسة التطبيق إن السبب في ذلك يرجع جزئيًا إلى أن كل المحتوى الذي ننشره الآن أصبح مخصصًا للغاية. وتضيف: “نحن نشاهد محتوى مختلفًا ونتبع اهتمامات مختلفة عن اهتمامات أصدقائنا، وبالتالي أصبح من الصعب العثور على مجتمع”.

من خلال noplace، تكمن الفكرة في توفير مكان حيث يمكن للأشخاص متابعة أصدقائهم بالإضافة إلى العثور على أشخاص آخرين يتشاركون اهتماماتهم في مكان واحد.

يقدم التطبيق ملف تعريف صغيرًا قابلًا للتخصيص حيث يمكنهم مشاركة ما يفعلونه حاليًا وتخصيصه ليعكس اهتماماتهم.
يمكن أن تحتوي ملفات تعريف المستخدمين على علامات، يطلق عليها التطبيق “النجوم”، وهي الاهتمامات أو الموضوعات التي يهتمون بها.

على سبيل المثال، قد يضيف المستخدمون علامة علم التنجيم الخاصة بهم، أو نوع شخصيتهم وفقًا لتصنيف مايرز بريجز، أو هواياتهم أو معجبيهم إلى ملفاتهم التعريفية، مما يجعل من الممكن اكتشافهم من قبل الآخرين. حتى أنه يحتوي على قسم “أفضل 10 أصدقاء”، وهو يذكرنا بأفضل 8 أصدقاء على موقع ماي سبيس.

لكن Noplace يشبه الدردشة الجماعية العالمية أو منافس Twitter/X أكثر من كونه بديلاً لـ Facebook، حيث يركز على التحديثات النصية ولا يدعم الصور أو مقاطع الفيديو في الوقت الحالي.

تقول تشونج: “كان موقع فيسبوك قبل عشر سنوات ــ أو عندما كنت أستخدمه في المدرسة الإعدادية ــ موقعًا رائعًا يقدم تحديثات للحياة. لكننا لم نعد نستوعب ذلك، أليس كذلك؟ يمكنك متابعة [الأصدقاء] على إنستغرام، لكنه لا يزال يقدم أهم الأحداث، وأقل تحديثات”.

كما هو الحال في noplace، من المفترض أن يشارك المستخدمون ما يفعلونه حاليًا، وليس ما فعلوه بالفعل.

إذا كنت في مدينة جديدة أو تشاهد عرضًا أو تستمع إلى فرقة موسيقية جديدة، فقد تكون هذه تحديثات حالتك. ي

قدم التطبيق موجزين، أحدهما لأصدقائك والآخر عالمي من كل شخص في التطبيق، وكلاهما بترتيب زمني عكسي، ولا توجد ملفات تعريف شخصية خاصة.

كما سيحصل الأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عامًا على موجز أكثر اعتدالًا. وتركز الشركة على الاعتدال، حيث قامت ببناء لوحة معلومات داخلية خاصة بها لهذا الغرض، وتقوم بتكليف فريق لضمان سلامة المستخدمين.

وبدلاً من الخوارزميات، يستخدم تطبيق noplace تقنية الذكاء الاصطناعي لتوجيه الاقتراحات والتنظيم. لا يقوم التطبيق بتحرير الخلاصة نيابةً عنك، بل يستخدم الذكاء الاصطناعي للقيام بأشياء مثل تقديم ملخصات لما فاتك.

بدأ المؤسس المقيم في طوكيو وسان فرانسيسكو العمل على noplace لأول مرة خلال النصف الثاني من العام الماضي مع فريق متفرغ من سبعة أفراد موزعين عن بعد.

وفي أواخر العام الماضي، أطلق noplace مرحلة تجريبية بدعوة فقط و”انتشر عن طريق الخطأ”، كما تقول تشونج، مما دفع الفريق إلى توزيع بعض أكواد الدعوة على المستخدمين الأوائل، بما في ذلك بعض معجبي موسيقى البوب الكورية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6055 ثانية