كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2024-06-22 11:28:14 |

سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

هزّ انفجار شديد فجر اليوم السبت (22 حزيران 2024)، بلدة عشائر قرب السكرية بريف البوكمال ضمن مناطق سيطرة الجماعات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي على بعد كيلومترات من الحدود السورية – العراقية، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الانفجار كان شديدا وقويا جداً سمع صداه حتى الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وكشفت مصادر إعلامية أن الانفجار الذي وقع في وقت متأخر ليل أمس الجمعة، طال شاحنة تابعة لفصيل عراقي، يرجح أنها كانت تنقل أسلحة عبر الحدود، وأدى إلى مقتل عنصر تابع لما يعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق" التي طفت إلى الواجهة منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقد أكد بيان صادر عن تلك المجموعة، التي تضم عدة فصائل مسلحة وميليشيات عراقية مدعومة إيرانياً، مقتل عبد الله رزاق عنون الصافي، التابع لكتيبة "سيد الشهداء"، إلا أن المجموعة أشارت إلى أن "القصف نفذته جهات أمريكية، خلال قيامه بدورية للرصد والاستطلاع على تخوم الحدود العراقية السورية".

من جهته أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، في تصريح إعلامي نقلته موقع (العربية)، وتابعته زاكروس، بأن القصف طال أحد المقار التابعة للجماعات الإيرانية، لافتا إلى أن الانفجار كان قوياً جداً، وقد سمع صداه حتى الضفة الأخرى من نهر الفرات.

كما أضاف أن المقر دمر بشكل كامل، لافتا إلى أن الانفجار لم يكن كسابقيه بل أشد قوة، وجاء من "طائرة حربية" ضربت بلدة السكرية بريف البوكمال، إلا أنه لم يحدد تبعية تلك الطائرة.

وتعتبر البوكمال والميادين معاقل تمركز الفصائل المسلحة العراقية والميليشيات الموالية لإيران، وارتفعت وتيرة الضربات فيها منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، إذ وجهت إسرائيل عدة ضربات مؤلمة للميليشات الإيرانية بمواقع انتشارها في سوريا، رغم أنها لم تتبن إلا قلة قليلة منها رسميا على مدار السنوات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6069 ثانية