كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2024-06-21 14:03:48 |

وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مسؤول في وزارة التجارة الأميركية أن الولايات المتحدة  تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لخلق "بيئة مواتية" لعمل الشركات الأميركية في العراق. 

توقف عمل عدة شركات أميركية كانت تعمل في القطاع النفطي بإقليم كوردستان منذ أكثر من عام، إثر الخلافات مع بغداد بشأن العقود بعد قرار هيئة التحكيم في غرفة التجارة الدولية بباريس لصالح العراق ضد تركيا في آذار 2023.

ورغم اتفاق أربيل وبغداد على استئناف تصدير النفط بإشراف وزارة النفط الاتحادية، إلا أن الشركات لم تستأنف إنتاج النفط لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

مراسل شبكة رووداو الإعلامية في واشنطن، ديار كورده، سأل مساعد وزير التجارة الأميركي للأسواق العالمية والخدمات التجارية، أرون فينكاتارامان، عن كيفية عملهم مع بغداد وأربيل لحل هذه المسألة.

 رداً على هذا السؤال، قال المسؤول الأميركي: "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من أجل خلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية وحسب، بل أيضاً للشركات في مختلف القطاعات المشاركة في تنمية العراق".

وتوقف أرون فينكاتارامان عند بعض العقبات أمام الشركات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لتحديد القطاعات التي تعتقد أن للشركات الأميركية "فرصاً للاستثمار" فيها.

 

أدناه نص سؤال رووداو وإجابة أرون فينكاتارامان:

رووداو: عندما نتحدث عن الاستثمار الأجنبي في أميركا، أود أن أغتنم الفرصة للحديث عن الاستثمار الأميركي في العراق وإقليم كوردستان العراق. الشركات النفطية الأميركية تعمل في القطاع النفطي في إقليم كوردستان، لكنها تواجه عقبات وتوقف عملها منذ أكثر من عام بسبب توقف التصدير. ما هو رأي وزارة التجارة بهذا الشأن؟ وكيف تعملون مع حكومتي إقليم كوردستان والعراق لحل هذه المشكلة؟

أرون فينكاتارامان: أولاً وقبل كل شيء، نحن نعمل بشكل وثيق جداً مع الحكومة العراقية لخلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية، بل للشركات في القطاعات المختلفة التي تشارك في تنمية العراق.

بالنسبة لنا، سوف نركز على عدد من العقبات والتحديات أمام التجارة مع العراق. نعمل بشكل وثيق مع الحكومة (العراقية) لتحديد القطاعات التي يمكن للشركات الأميركية الاستثمار فيها. ندرك أن احتياجات العراق كثيرة، ونعلم أيضاً أن النقاط الرئيسية للحكومة (العراقية) في سياسة التنمية الاقتصادية هي تلك التي يمكن لشركاتنا الأميركية أن تلعب دوراً فيها. مستمرون في العمل معهم من أجل خلق بيئة لشركاتنا كي تتمكن من النجاح، لأننا ندرك أن العراق سينجح في تحقيق أهدافه أيضاً عندما تنجح شركاتنا في العراق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6111 ثانية