المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يفتتح المهرجان السنوي الخامس لشبيبة لقاء ابناء السلام بوقفة صمت وحداد وتلتها الصلاة الربانية على ارواح شهداء فاجعة عرس بخديدا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدين الأحداث الأمنيّة الخطرة في لبنان      بلاغ من اتحاد بيث نهرين الوطني بخصوص تغيير الرئاسة      البطريرك ساكو يزور مشروع مجمع البطريركية الجديدة في الزيونة ببغداد      بعد قداس الصباح الحزين.. الحمدانية تستذكر ضحايا العرس في مسيرة مسائية بالشموع والدموع      في الذكرى الأولى لفاجعة بغديدا المرصد الآشوري :هذه الفاجعة الأليمة وجهت ضربة مؤلمة للحضور الكلداني السرياني الآشوري/المسيحي في قلب سهل نينوى      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور المقرّ الرئيسي لجمعية عون مسيحيي المشرق (SOS Chrétiens d’Orient)، في باريس - فرنسا      عام على الفاجعة.. الخميس 26أيلول/ سبتمبر 2024، نينوى تقف دقيقة صمت على أرواح “عرس الحمدانية”      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لجمعية “عمل الشرق” في باريس      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وزير التربية      مقتل حسن نصر الله.. ثالث أمناء حزب الله اللبناني      المهرجان الكشفي الرياضي السنوي في النادي الرياضي الأرمني هومنتمن في بغداد      هل يتضمن انسحابا أمريكيا؟.. إشارتان مهمتان في بيان "انهاء مهام التحالف الدولي في العراق"      موسكو: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة      سقطت الخطوط الحمراء.. مقرب من حزب الله "دخلنا حرباً هائلة"      نجاة من مقاومة المضادات الحيوية.. قصص لأشخاص عانوا قبل الشفاء      "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه      أخطر كنيسة في العالم.. الزائرون يتسلقون 198 مترا للوصول إلى «أبونا ياماتا» في اثيوبيا      البابا فرنسيس يلتقي أساتذة جامعة لوفان الكاثوليكية      المالية الاتحادية تقرر صرف استقطاعات رواتب موظفي كوردستان للفترة من شهر شباط حتى آب
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2024-06-21 14:03:48 |

وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مسؤول في وزارة التجارة الأميركية أن الولايات المتحدة  تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لخلق "بيئة مواتية" لعمل الشركات الأميركية في العراق. 

توقف عمل عدة شركات أميركية كانت تعمل في القطاع النفطي بإقليم كوردستان منذ أكثر من عام، إثر الخلافات مع بغداد بشأن العقود بعد قرار هيئة التحكيم في غرفة التجارة الدولية بباريس لصالح العراق ضد تركيا في آذار 2023.

ورغم اتفاق أربيل وبغداد على استئناف تصدير النفط بإشراف وزارة النفط الاتحادية، إلا أن الشركات لم تستأنف إنتاج النفط لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

مراسل شبكة رووداو الإعلامية في واشنطن، ديار كورده، سأل مساعد وزير التجارة الأميركي للأسواق العالمية والخدمات التجارية، أرون فينكاتارامان، عن كيفية عملهم مع بغداد وأربيل لحل هذه المسألة.

 رداً على هذا السؤال، قال المسؤول الأميركي: "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من أجل خلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية وحسب، بل أيضاً للشركات في مختلف القطاعات المشاركة في تنمية العراق".

وتوقف أرون فينكاتارامان عند بعض العقبات أمام الشركات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لتحديد القطاعات التي تعتقد أن للشركات الأميركية "فرصاً للاستثمار" فيها.

 

أدناه نص سؤال رووداو وإجابة أرون فينكاتارامان:

رووداو: عندما نتحدث عن الاستثمار الأجنبي في أميركا، أود أن أغتنم الفرصة للحديث عن الاستثمار الأميركي في العراق وإقليم كوردستان العراق. الشركات النفطية الأميركية تعمل في القطاع النفطي في إقليم كوردستان، لكنها تواجه عقبات وتوقف عملها منذ أكثر من عام بسبب توقف التصدير. ما هو رأي وزارة التجارة بهذا الشأن؟ وكيف تعملون مع حكومتي إقليم كوردستان والعراق لحل هذه المشكلة؟

أرون فينكاتارامان: أولاً وقبل كل شيء، نحن نعمل بشكل وثيق جداً مع الحكومة العراقية لخلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية، بل للشركات في القطاعات المختلفة التي تشارك في تنمية العراق.

بالنسبة لنا، سوف نركز على عدد من العقبات والتحديات أمام التجارة مع العراق. نعمل بشكل وثيق مع الحكومة (العراقية) لتحديد القطاعات التي يمكن للشركات الأميركية الاستثمار فيها. ندرك أن احتياجات العراق كثيرة، ونعلم أيضاً أن النقاط الرئيسية للحكومة (العراقية) في سياسة التنمية الاقتصادية هي تلك التي يمكن لشركاتنا الأميركية أن تلعب دوراً فيها. مستمرون في العمل معهم من أجل خلق بيئة لشركاتنا كي تتمكن من النجاح، لأننا ندرك أن العراق سينجح في تحقيق أهدافه أيضاً عندما تنجح شركاتنا في العراق.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6006 ثانية