كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2024-06-20 11:46:08 |

117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد

سياح في احد مصايف أربيل- رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

زار محافظة أربيل 117 ألفاً و421 سائحاً خلال عيد الأضحى، حسبما أعلن مكتب المحافظ، مؤكداً تنفيذ خطة مديرية السياحة للعيد بـ "نجاح".

ونشر مكتب محافظ أربيل، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، إحصاءات حول أحداث أيام عيد الأضحى، مشيراً إلى تسجيل 3 حوادث سير أسفرت عن أضرار مادية فقط.

 وكان وليد مصطفى، صاحب شركة سياحية في إقليم كوردستان، قد كشف أن 3% من السياح الذين يزورون إقليم كوردستان أجانب، مشيراً إلى استقبال سيّاح من سلطنة عُمان والإمارات هذا العيد.

 وليد مصطفى، بيّن لشبكة رووداو الإعلامية، أن "40% من السيّاح القادمين من وسط وجنوب العراق يزورون أربيل، 30% منهم السليمانية، و30% دهوك".

 وشكلت هيئة السياحة في إقليم كوردستان لجاناً لاستقبال السائحين، متوقعة قدوم 300 ألف سائح إلى إقليم كوردستان خلال عطلة عيد الأضحى، وفق تصريح مدير إعلامها إبراهيم عبد المجيد.

 بشأن الإحصاءات الأخرى، أشار مكتب محافظ أربيل إلى تسجيل 54 جريمة خلال أيام العيد، تم الكشف عن ملابسات 51 منها، فيما لا تزال إحدى الجرائم قيد التحقيق.

حول عدد الحرائق التي شهدتها المحافظة، أشار إلى تسجيل 29 حريقاً خلال 4 أيام، نشب 22 منها في الأحراش، كما احترقت 3 سيارات، و3 منازل ومحل تجاري.

 كما أعلن أن 3,263 مريضاً راجعوا مستشفيات المدينة، التي شهدت 222 عملية جراحية كبرى وصغرى وولادة 154 طفلاً.

 حول نشاطات البلدية، تم رفع 1,090 طناً من النفايات.

 بخصوص أضاحي العيد، أشار مكتب محافظ أربيل إلى ذبح 269 رأساً من الماشية و759 من الأغنام.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6810 ثانية