كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب      ما أبرز التغيرات التي تحدث عند الرجال عندما يصبحون آباءً؟      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2024-06-09 13:06:28 |

محلل سياسي: الفساد محمي من قبل الاحزاب في العراق

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أكد محلل سياسي ان الفساد في العراق محمي من قبل الاحزاب والجهات المتنفذة، وان الفساد مستمر منذ 2003 وحتى الان، ولم تستطع كافة الحكومات العراقية من القضاء عليه.

وقال المحلل السياسي أحمد السراج لكوردستان24 "ان الفساد مستمر في العراق منذ عام 2003 وحتى الان، ولم تتمكن كافة الحكومات العراقية من القضاء عليه".

وأضاف السراج "نظام الحكم في العراق منذ 2003 تم تنظيمه على أساس المحاصصة الطائفية، ويتم حماية الفساد من قبل الاحزاب والجهات المتنفذة، ولذلك لم نرى حيتان الفساد خلف القضبان".

وأشار السراج الى "ان الفساد دائما قوي في العراق، ومثالا على ذلك سرقة القرن، وهو ما رأيناه عندما أثبت القضاء العراقي سرقة 2.5 مليار دولار من قبل المدعو نور زهير، والذي أصبح حراً طليقاً رغم اثبات سرقته، وهذا يدل على أن النظام العراقي لا يستطيع حماية أموال الشعب".

وتابع قائلاً "نقص الخدمات والبطالة ودخول داعش، كلها كانت نتيجة الفساد الذي اجتاح جميع المؤسسات العراقية، ولن يكون هناك دولة قوية في العراق دون إرادة سياسية لمحاربة الفساد والفاسدين".

وأضاف "النظام في العراق يستطيع ملاحقة شخص ارتكب سرقة صغيرة، لكن المهم ان يلاحقوا الفاسدين الكبار من أصحاب السرقات الكبيرة، مثل الفاسدين في المنافذ الحدودية والمطارات وتجار المخدرات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6785 ثانية