‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ما أبرز التغيرات التي تحدث عند الرجال عندما يصبحون آباءً؟      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"
| مشاهدات : 1124 | مشاركات: 0 | 2024-06-06 12:06:33 |

البطريركية الكلدانية تنعى الاب مشتاق زنبقة في تورونتو – كندا

 

عشتارتيفي كوم- البطريركية الكلدانية/

 

بحزن تلقينا نبأ انتقال الاب مشتاق زنبقة صباح الخامس من حزيران 2024 في تورونتو كندا الى الاب السماوي.

 الاب مشتاق من مواليد بغداد25 اذار1942 من ميخائيل زنبقة ومريم بصمجي. دخل المعهد الكهنوتي البطريركي في الموصل عام 1957 ثم ارسل الى روما لاستكمال دراسته الفلسفية واللاهوتية سنة 1961 . رسم كاهنا في 4 ايار 1969. وتخصص في اللاهوت الادبي. عاد الى العراق سنة 1971. 

خدم الاب مشتاق الكنيسة الكلدانية ببغداد لمدة اربعين سنة، وفي عدة كنائس. انتقال العذراء مريم- المنصور (10) سنوات ككاهن مساعد للاب جبرائيل ماري، وكاهنا لتهنئة العذراء (23) سنة، ولمار بولس – الزعفرانية (3) . 

رقي الى الخوراسقفية. درس في المعهد الكهنوتي البطريركي في الميكانيك وكان معاونا للرئيس عند ما زار رئيس جمهورية العراق السيد احمدّ حسن البكر المعهد في 24 شباط 1978.

 كما عمل في المحكمة الكنسية لسنوات عديدة. اخير تقاعد لبلوغه السن القانونية عام 2017. وبعد عام 2018 سافر الى كندا عند اخوته.

عرف عن الاب مشتاق تواضعه وبساطته وتجرده وغيرته في خدمة الجماعة . كما كان صاحب نكتة وفرحا دائما.

 يتقدم البطريرك ساكو واسرة البطريركية بخالص التعازي الى اهله واقاربه ومحبيه الكثيرين، وينضمون اليهم في الصلاة والرجاء.

بهذه المناسبة يشكر غبطته ابرشية كندا الكلدانية المطران باواي سورو والمطران روبرت جرجيس سعيد على استقباله والاهتمام به.

الراحة الدائمة اعطه يا رب ونورك الابدي ليشرق عليه.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6866 ثانية