‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب      ما أبرز التغيرات التي تحدث عند الرجال عندما يصبحون آباءً؟      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2024-05-28 12:25:09 |

محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة

المحلل السياسي محمد الجابري

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أكد المحلل السياسي محمد الجابري، يوم الاثنين، أن التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة، مشيراً في الوقت نفسه إلى تجدد الحديث في الشارع البصري حول المطالبة بالإقليم.

وقال محمد الجابري في مقابلة مع كوردستان24، إن مشروع إقليم البصرة يُعتبر حقاً دستورياً، مشيراً إلى أن بدايته كانت خلال فترة القاضي وائل عبد اللطيف، عندما شهدت البصرة حراكاً جماهيرياً نحو تحقيق هذا الهدف، مبيناً أن التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ المشروع.

وأضاف الجابري أن هناك حديثاً متجدداً في الشارع البصري حول المطالبة بإقليم للبصرة، وأن بعض المسؤولين يدلون بتصريحات في هذا الشأن، إلا أنهم يتبعون جهات حزبية داخل الدولة، مما يعني أن القرار ليس بيد الحكومة المحلية بل بيد الكتل السياسية ورؤساء الأحزاب.

وأشار الجابري إلى أنه في عام 2019 كان هناك تحرك نحو هذا الموضوع، إلا أن الصراعات الحزبية والسياسية أثرت سلباً على محافظة البصرة، حيث كانت الأحزاب تتنافس على المشاريع لتحقيق مكاسب خاصة، موضحاً أن هذا التنافس الحزبي أثر بشكل كبير على تطور البنى التحتية والخدمات في المحافظة.

وأوضح الجابري أن البصرة شهدت تحسناً في الخدمات مؤخراً، لكنها ما زالت تواجه تحديات كبيرة، مضيفاً: من أبرز هذه التحديات عدم وجود مشروع لتحلية المياه، وهو مشروع ضروري لمواجهة مشكلة ملوحة المياه التي تعاني منها المحافظة.

كما تطرق إلى المشاكل المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وتأثيرها على توفير الغاز لمحطات الكهرباء، بالإضافة إلى مشكلة الأمراض السرطانية الناتجة عن الانبعاثات الغازية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6129 ثانية