غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب      ما أبرز التغيرات التي تحدث عند الرجال عندما يصبحون آباءً؟      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2024-05-23 11:51:44 |

دهوك.. حملة تعفير واسعة لمواجهة الحمى النزفية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أطلقت مديرية البيطرة في محافظة دهوك حملة تعفير واسعة بهدف منع انتشار مرض الحمى النزفية.

وشُكّل 23 فريقاً في عموم المحافظة لتعفير حظائر الأغنام والمواشي، وسيستمر عملها شهراً واحداً.

مدير شعبة الصحة العامة في مديرية البيطرة بالمحافظة، عماد مصطفى، أشار في حديث لرووداو الإعلامية إلى أن "الحمى النزفية مرض فيروسي مشترك بين الحيوان والإنسان"، محذراً من أن المرض "خطير" وينتقل بشكل "مباشر وغير مباشر" من الحيوان إلى الإنسان.

وسُجّل مصابان بالمرض في محافظة دهوك وكلاهما من قضاء عقرة.

وتوفي محمد رشيد البالغ من العمر 48 عاماً بسبب إصابته بالمرض، لكن الطريقة التي أصيب بها لم تُعرف بعد بسبب عدم تلامسه مع الحيوانات.

المصاب الثاني امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً وكانت على تماس مباشر مع الأبقار، لكن حالتها الصحية مستقرة وأُخرجت من المستشفى.

"على الرغم من أنها كانت تعاني من أعراض خفيفة جداً ودون أي نزيف، لكننا قمنا بعملنا" أضاف فرهاد إسماعيل مشيراً إلى أن الرجل نُقل إلى أربيل لتلقي العلاج وتوفي هناك، في حين تلقت المرأة العلاج في محافظة دهوك وحالتها الصحية جيدة.

وتشكّل اللحوم أحد الطرق غير المباشرة لانتقال المرض.

في هذا الصدد، دعا مدير الأمراض المعدية في صحة دهوك، سكفان حسن، المواطنين إلى "استخدام القفازات عند طهي اللحوم، والتخلص منها (القفازات) بعد ذلك"، محذراً من أن ملامسة اللحوم النيئة "خطير" فيما لا تشكّل اللحوم المطهوة أي خطر.

العام الماضي، اشتُبه بإصابة 11 مواطناً بالحمى النزفية في دهوك، تم تأكيد إصابة 6 منهم فقط.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6024 ثانية