العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 1233 | مشاركات: 0 | 2024-05-11 08:48:15 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي ممثّلي الشبيبة في رعية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في لندن، المملكة المتّحدة

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة ١٠ أيّار ٢٠٢٤، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ممثّلي الشبيبة في رعية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في لندن، المملكة المتّحدة، وذلك في قاعة الرعية.

    حضر اللقاء صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب أنطوان الأشقر الذي يقوم حالياً بخدمة الرعية السريانية الكاثوليكية في لندن بصورة مؤقّتة.

    افتتح غبطته اللقاء بكلمة روحية أبوية توجيهية متأمّلاً بدعوة الرب يسوع للمؤمنين به، ولا سيّما لفئة الشباب، لمتابعة الشهادة له رغم التحدّيات الكثيرة أينما كانوا، والرب يسوع يدعو المؤمنين به أحبّاء وليس عبيداً، لذا تجب المحافظة على الأمل والرجاء بالرب الذي سيرسل إلى هذه الرعية الكاهن الصالح، فيعمل مع المؤمنين، ويبدأ معهم بداية جديدة، مع التمنّي أن تكون لهذه الرعية كنيسة خاصّة بها.

    ولفت غبطته إلى أنّ التحدّي الكبير هو كيفية مرافقة الأولاد الصغار والشبيبة كي يبقوا متعلّقين بكنيستهم الأمّ في الشرق، ويحافظوا على تراثهم السرياني العريق الموروث منذ عهد الرسل والآباء الأوّلين، ومن المهمّ جداً الحفاظ على اللغة السريانية - الآرامية التي كانت اللغة الدولية المعروفة منذ ألفي سنة قبل المسيح، كما هي الإنكليزية في أيّامنا.

    وحثّ غبطته الشباب على إيقاظ الدعوات الكهنوتية والرهبانية لديهم ولدى إخوتهم وأصدقائهم، مشيراً إلى الأهمّية القصوى التي أولَتْها ولا تزال البطريركية توليها لكنيسة الانتشار في بلاد الغرب، مادّياً وروحياً ورعوياً.

    ونوّه غبطته إلى أنّه شاء أن يلتقي الشبيبة لأنّ له ملء الثقة بأنّ الشبّان والشابّات الأعزّاء يحبّون الله، وهم الشهود للرب يسوع في مجتمعهم وكنيستهم حيثما وُجِدوا، وهم الذين سيتابعون بناء الكنيسة ويؤسّسون عائلات مسيحية صالحة ويربّون أولادهم في المستقبل التربية الصالحة.

    وأوصى غبطته الشبيبة بثلاث "تاءات" Three Tees، هي: Time، Talent، Tresor، أي: الوقت، المواهب، والمال، مشدّداً على أنّه يجب على الشبّان والشابّات أن يعيشوا بمقتضى هذه الطرق الثلاثة الضرورية لحياة الكنيسة والرعية واستمراريتها، فيعطون من وقتهم، ويثمّرون مواهبهم، ويقدّمون من مالهم، ليساهموا في خدمة الكنيسة وتنميتها، متحلّين بالغيرة الوقّادة على الكنيسة.

    وختم غبطته كلمته موجّهاً الشكر الجزيل والامتنان باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية ورعية مار بهنام وسارة في لندن إلى الرهبانية اللبنانية المارونية عامّةً، وإلى دير سيّدة لبنان في لندن خاصّةً، ولا سيّما إلى الأب أنطوان الأشقر، على تفانيه في خدمة الرعية طوال الفترة الماضية، وعلى جهوده الكبيرة في رعاية الشبيبة، واعداً بتسريع الخطى لتعيين كاهن لهذه الرعية يكون الرسول الذي يخدمها بالأمانة والإخلاص.

    ثمّ استمع غبطته إلى تطلّعات ممثّلي الشبيبة، والذين أكّدوا على أهمّية عيش الانتماء إلى الكنيسة السريانية والحفاظ على الهوية واللغة السريانية، مثمّناً محبّتهم وتعلّقهم بالكنيسة وغيرتهم على الرعية.

    وفي نهاية اللقاء، منح غبطته الشبيبة بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، وسط جوّ من الفرح الروحي الكبير بلقاء ممثّلي الشبيبة مع أبيهم العام، وقد تعطّشوا إلى هذه الزيارة الأبوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6338 ثانية