العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2024-04-16 12:13:43 |

اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

استضافت إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة يوم الخميس 11 نيسان 2024 اللقاء العام الأول لأعضاء مجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق بعد انقطاع طويل. وابتدأ النهار بالتجمع في رحاب الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل لمجموعة من 80 راهب وراهبة من سبع رهبنات أعضاء في المجلس: الرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانيّة، جماعة إخوة يسوع الفادي الرهبانيّة، رهبنة الإخوة الواعظين/الرهبنة الدومنيكية، رهبنة بنات قلب يسوع الأقدس، الراهبات الدومنيكيّات للقديسة كاترينا السيانيّة، رهبنة بنات مريم المحبول بها بلا دنس الكلدانيات، رهبنة أخوات يسوع الصغيرات.

ورافقت الأخت جميلة ريشا من رهبنة قلبَي يسوع ومريم الأقدسَين (لبنان) المشاركين في اللقاء الذي تمحوَر حول ما عاشته الكنيسة في خلال السينودس المنعقد في تشرين الأول 2023 بروما، وسلّط اللقاء الضوء على ديناميّة المحادثة الروحيّة في الجماعة كحيويّة للتمييز في كنيسة الشركة والمشاركة، منطلقين من مشاركة صلاتنا بالاصغاء المنتبه لصلاة الآخرين لاكتشاف طرق عمل الروح القدس الذي يكشف لنا عن ذاته لنصبح جسداً واحداً. وكانت هناك محطتين في هذا النهار، الأولى: "في مدرسة يسوع... لنصغِ"، والثانية: "في مدرسة يسوع... أتكلم".

وأختتم اللقاء بالاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران مار بشّار متي وردة رئيس أساقفة أيبارشيّة أربيل الكلدانيّة الذي بارك هذا اللقاء ودعا الرهبنات للمشاركة في هذا القداس ليمنحنا الرب النعمة على الدوام لنكون أمناء للدعوة التي باركنا بها في الكنيسة، وقدم موعظة حول لقاء مريم بالرب القائم من بين الأموات الذي جعلها مبشرة بقيامته للتلاميذ مرافقاً له في ايمانها متحولة من خاطئة الى مُحِبّة، ومن ضعيفة الإيمان إلى رسولة بشرى القيامة المفرحة.


























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6859 ثانية