الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 795 | مشاركات: 0 | 2024-04-02 11:26:41 |

الرقم 44 يورط "أديداس".. الشركة تعتذر وتسحب قمصانها

قميص أديداس والشعار (النازي)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

رغم اندثار المفهوم منذ قرون، إلا أن مصطلح "النازية" ما زال موجوداً.

 

"الرقم 44 وشعار النازية"

فقد قررت شركة "أديداس" لصناعة المستلزمات الرياضية، حظر بيع قميص منتخب ألمانيا الذي يحمل الرقم 44، بعدما واجه التصميم انتقادات حادة، نظرا لأنه يشبه "أحد شعارات الحزب النازي".

وانتقد رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا للتصميم الجديد للقميص رقم 44 في منتخب ألمانيا، الذي تم طرحه رسميا الشهر الماضي، مشيرين إلى أنه يشبه شعار قوات الأمن الخاصة "إس إس" التابعة للحزب النازي الذي كان يتزعمه أدولف هتلر".

فأعلنت شركة أديداس في بيان رسمي، أنها ستمنع بيع هذا القميص في متجرها عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى حظر مصطلحات مثل "الفوهرر أو هتلر".

وأوضحت "أديداس" التي تعرضت لانتقادات عنيفة من المشجعين، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم وشركة تيم سبورتس 11 شريك الاتحاد هما المسؤولان عن تصميم الأسماء والأرقام.

كما ختم البيان، أن في الشركة يعمل أشخاص من 100 دولة، مشددة على أنها تقف دائماً ضد أي شكل من أشكال التمييز والكراهية ومعاداة السامية والعنف بأي شكل من الأشكال.

 

SS

يشار إلى أن تصميم رون SS كان تم في عام 1929، وأصبح مرادفا لبعض أسوأ الجرائم التي ارتكبها النازيون.

وكان أعضاء قوات الأمن الخاصة الذين يرتدونه مسؤولين عن حراسة معسكرات الاعتقال، واستجواب الخونة المشتبه بهم وإدارة معسكرات الإبادة مثل أوشفيتز، حيث قُتل أكثر من مليون شخص.

وهذه هي المرة الثانية خلال الأسابيع الأخيرة التي تثير فيها مجموعة كرة القدم الدولية جدلاً، حيث انتقد مشجعو إنجلترا التغييرات التي تم إجراؤها على الجزء الخلفي من ياقة قميص الفريق ما سبب جدلاً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6068 ثانية