الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1210 | مشاركات: 0 | 2024-03-29 08:15:24 |

المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

برعاية وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وتنفيذا للبرنامج الحكومي وباشراف ومتابعة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خطتها السنوية لعام 2024 وبالتعاون والتنسيق مع قسم الدراسة السريانية لتربية البصرة، المعرض الفني السنوي للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 اذار 2024 ، على قاعة روضة القديس يوسف لراهبات التقدمة في محافظة البصرة.

هذا وحضر افتتاح المعرض نيافة المطران حبيب النوفلي والخور اسقف عماد البناء والاب ارام صباح والأب سمعان كصكوص ، الى جانب السيد عبدالودود عبدالرضا المعاون الفني لمدير عام تربية البصرة (ممثلا عن المدير العام) والسيد صفاء السامر نقيب المعلمين في البصرة ، فضلا عن حضور السيد نسيم جورج ايليا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية البصرة وجمع من التربويين والمهتمين للغة السريانية اضافة الى حضور المعلمين والمدرسين ومدراء المدارس ورياض الاطفال المشمولين بمناهج الدراسة السريانية. 

وشهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة ، حيث القى السيد عبدالرضا كلمة نقل فيها تحيات المدير العام وأكد على استمرار دعم قسم الدراسة السريانية لنشر مبادئ التعايش السلمي واحترام الأقليات في ظل عراق موحد . كما ألقيت كلمات لسيادة المطران حبيب النوفلي والأب آرام صباح تضمنت أهمية نشر وتعليم اللغة السريانية بوصفها احدى اللغات السامية والتي تشترك مع اللغة العربية في كونها لغة أصيلة يتحدث بها طيف مهم من أطياف الشعب العراقي وجزء فاعل من النسيج الاجتماعي لبلدنا الحبيب .

وكذلك جرى خلال الافتتاح تقديم فعاليات ونشاطات فنية لتلاميذ وطلبة المدارس ورياض الاطفال في القاء القصائد والاناشيد باللغة العربية والسريانية، ومن ثم افتتاح المعرض الذي تم فيه عرض لوحات فنية لأعمال رسم وخط وزخرفة جسدت معاني حب الله والوطن والعلم والمدرسة، ونالت اعجاب الحاضرين.























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6023 ثانية