الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 948 | مشاركات: 0 | 2024-03-28 09:34:46 |

كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء

رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

صرح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الأربعاء 27 آذار (مارس) 2024، بأنه أصدر توجيهات إلى وزارة المالية والاقتصاد في الإقليم للبدء في توزيع رواتب شهر شباط، وكذلك البدء في التحضيرات لتأمين رواتب شهر آذار والأشهر القادمة.

وقال رئيس الحكومة خلال مؤتمرٍ صحفي، "إننا نضع الحكومة الاتحادية أمام مسؤوليتها الدستورية والأخلاقية للوفاء بالتعهد الذي قطعته لنا بضمان تأمين الرواتب".

وأكد مسرور بارزاني أننا قد قمنا بأداء جميع المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، حيث قامت وزارة المالية ومجلس الوزراء والوزارات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وإزالة كافة العوائق التي تم استخدامها حتى الآن.

وشدد على أننا قد قمنا بتنفيذ جميع الالتزامات الملقاة على عاتقنا، ونتطلع إلى أن تكون هذه مرحلة جديدة لتوزيع الرواتب في الوقت المحدد وبالشكل المناسب.

وأضاف رئيس وزراء كوردستان: كما اتخذنا بعض القرارات الأخرى في اجتماع مجلس الوزراء، من أجل تخفيف هذا العبء الاقتصادي الثقيل عن كاهل شعب إقليم كوردستان.

وتابع بأنه تم توجيه وزارة البلديات والسياحة بالبدء في تخصيص وتوزيع الأراضي على جميع الموظفين الذين لم يستفيدوا من الحكومة حتى الآن.

كما أعلن مسرور بارزاني عن توجيه الوزارات المعنية بتنفيذ إعفاء بنسبة 20% على فواتير الماء والكهرباء، بالإضافة إلى خفض نسبته 20% على ضرائب المرور، و50% على رسوم استيراد اللحوم، و20% على رسوم الدراسة الموازية (باراليل) في الجامعات والمعاهد الحكومية.

بالإضافة إلى الإعفاء من تسديد غرامات التأخر في سداد اشتراكات الضمان الاجتماعي، والإعفاء من الغرامات المترتبة على التأخير في دفع الضرائب من قبل الحرفيين والكسبة.

وأعرب رئيس الوزراء مسرور بارزاني عن أمله في أن تلعب هذه القرارات والإجراءات دوراً في مساعدة شعب كوردستان إلى حد معين، وعبر عن شكره لشعب الإقليم على صمودهم وتحملهم.

كما عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان عن أمله في أن نتمكن معاً من تخطي هذه المرحلة، وأن تكون هذه الفترة بداية لإنهاء الحصار الاقتصادي على الإقليم، وأن نتوصل مع الحكومة الاتحادية إلى نتائج إيجابية لمعالجة جميع القضايا العالقة بين بغداد وأربيل.

وختم مسرور بارزاني حديثه قائلاً: لقد قمنا بتنفيذ كل ما يقع على عاتقنا من مسؤوليات، وسنواصل جهودنا ومساعينا لنكون قادرين على تقديم المزيد من الخدمات لشعب كوردستان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6376 ثانية