غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1304 | مشاركات: 0 | 2024-02-29 09:27:38 |

إستطلاعات موجِعة ضدّ بايدن..

منصور سناطي

 

   قبل أقل من عام على الإنتخابات الأمريكية  ، تشير الإستطلاعات على تقدم ترامب في الولايات المتارجحة على بايدن بسبب أدائه الضعيف وتعامله مع الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل  وفي القضايا الدولية الأخرى كالحرب الروسية الأوكرانية والعلاقات الصينية الأمريكية  والخلاف حول تايوان  وقضايا الشرق الأوسط  وغيرها من القضايا ذات الصلة .

   لكن ترامب يواجه تحديات كبيرة ايضاً ، حيث قضايا الفساد المالي والإحتيال في نيويورك قد تكلفه ثروته وعقاراته العملاقة إذا ثبتت عليه التّهم  ، وعدم الرضى لبعض الجمهوريين على إداء ترامب ويتهمونه بشق صفوف الحزب وبذر الخلافات ، ويلاحظ أن بعض المثقفين والأساتذة قد تخلوا عن ترامب وينتقدونه علانية .

   وقال دايفد اكسلورد – مستشار اوباما السابق  ، إن بذور الشك في إداء بايدن وكبر سنّه قد يدفع الديمقراطيين للضغط في إنسحاب بايدن من الإنتخابات وترشيح غيره .

  كما دخل على الخط ستيف هيرمان – كبير المراسلين في صوت أميركا ، قائلاُ : الأرقام تشير إلى غياب روح الحماس حول بايدن وإزدياد القلق حول كبر سنّه .

  ويرى براين سايتشيك – مدير حملة ترامب ، أن تراجعاً ذهنياً  فعليلاً يعاني منه بايدن .

   الخلاصة : في حالة إنسحاب بايدن فمن هو المرشح البديل ؟ هذا هو السؤال المهم ، ربما هذا يزيد من حظوظ ترامب بالفوز ، ولكن ! ماذا لو أدين ترامب ولم

يسمحوا له بالترشييح أو أجبر على سحب ترشيحه قانونياً ؟ ، فمن هو البديل من المرشحين الجمهوريين لمنافسة المرشح الديمقراطي ؟ او مواجهة بايدن في حالة بقائه  المرشح الديمقراطي الوحيد ؟

   هناك الكثير من المفاجآت بإنتظار الإنتخابات الأمريكية ، والعالم في ترقب في خِضَم المشاكل الدولية والصراعات في مختلف بقاع  العالم ، وإن غداً لناظره قريب .

                                                  منصور سناطي










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6670 ثانية