قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1818 | مشاركات: 0 | 2024-02-28 09:43:40 |

قصة وإبداع .. صوفيا

رائد نيسان حنا

 

صوفيا سعيد كامل شابة أرمنية يتيمة الوالدين من بغداد مُفعمة بالحيوية والأمل , بدأت معاناتها منذ  الولادة تسبب لها خلع ولادي وبرغم من الصعوبات الجسدية التي تعانيها كرست نفسها لمريم العذراء ومنحت لها كنيسة سيدة النجاة وشاح بأسم مريم العذراء لخدمة الايتام وذوي الهمم والكبار السن ,ولمساعدة الناس المتعففة والمرضى,  درست علم النفس لتعطي الأمل لغيرها ولتجسدها فيهم لتنقل رسالة بأن  الطموح  لا يقف على الإعاقة وبالإمكان أن نمحي كلمة مستحيل من قاموسنا

واجهت إعاقتها بتفاؤل وأمل ولم يكن حاجزاً أمام طريقها وأصرت على التحديات لتكون فخورة بنفسها وبأنجازاتها, لم تستسلم لتصبح اسيرة الاحباط واليأس , وامتلاكها للارادة وعزيمة لممارسة حياتها الاعتيادية, وأستطاعت أن تصنع من إعاقتها نافذة تطل بها نحو المستقبل .

 

أستضيف في هذا الحوار شابة مبدعة لتحدثنا عن أعمالها اليدوية وهذه فرصة ثمينة أن أتحاور معها

ضيفتي العزيزة ,هل بامكانكِ أطلاعنا على نفسكِ بسطور قليلة ؟

     إسمي صوفيا سعيد كامل من بغداد عمري 38 سنة, أرمنية الأصل يتيمة الوالدين, اعمل في مجال الأعمال اليدوية  .          

 

متى بدأتِ بأعمالك اليدوية ؟وكيف أتت هذه الفكرة ؟

     بدأت بعملي منذ أن كان عمري 15 سنة حينها كنت صغيرة ولم أكن مدركة لهذا العمل وبعد أن أعطاني الرب رؤية في سنة 1995 بأعطائي رسالة مهمة بعمل مسابح الصلاة لحث الناس على الصلاة والرجوع إلى الرب وتمجيده من خلال هذا العمل , ونعمة الرب الموجودة في حياتي والمعطاة لي هي التي أعطتني دافع وفكرة لهذا العمل ويجب أن احافظ على هذه النعمة ولا يجب أن اخسرها .

 

 

ماذا يعني لكِ صناعة مسبحة الصليب ؟

     إنجاز مسبحة الصليب عمل مميز  ونعمة كبيرة وأنا في إعاقتي أحمل صليب الرب بفرح  وإرادة التي أستمدها من عنده .

 

 

كم يستغرق أعمالكِ اليدوية وهل هناك طلبيات ؟

  عشرة دقائق أو اكثر وهذا يعتمد حسب صحتي ولكن هذا لا يمنعني من إنجاز عملي, وبتأكيد توجد طلبيات الزبائن , وأعمل حسب توصية الزبون وتجهيز التصاميم لمن يرغب بأقتنائها وعملي ليس محصور بعمل مسبحة الصليب وانما يمتد لعمل قلادات وسنسال واساور واكسسوارات .

 

 

أعمالكِ على مواقع التواصل الاجتماعي ؟

نعم عملت على هذه الخطوة لتعريف الجمهور على جميع أعمالي اليدوية لأنه يوفر أكثر أنتشار  وإظهارها لجمهور واسع وللمهتمين بهكذا أعمال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

 

هل تفكرين بتوسيع عملكِ ؟

      هذا مؤكد، أعمل على توسيع عملي وتطويره من خلال زيادة الإنتاج .

 

 

هل شاركتِ في البازارات ؟

     أتيحت لي المشاركة بأكثر من عشرون بازار التي نظمتها الكنائس وأنا على أستعداد أن انتهز  الفرص او دعوة للمشاركة وهذا سيزيد الاقبالية وتعريف الزائرين على عملي بهكذا انشطة ترويجية  .

 

 

هل كان لعائلتكِ دور في التشجيع ؟

     اكيد دورهم مهم وضروري ووقوفهم معي تخطيت مرحلة إعاقتي وكانوا داعمين بأستمرار في مواصلة     أعمالي اليدوية ومساندتهم ومتابعتهم هي بمثابة أمتداد لعملي ونظرة لتقدم وتخطي مصاعب الحياة والسعي لتحقيق الانجازات .

 

 

رسالتكِ للموهوبين ؟

   الموهبة هي نعمة ووزنة من الرب يجب على الإنسان العمل بها بإخلاص ويحافظ عليها مهما كان الانسان بسلامته او بأعاقته, ينبغي عليه أن يؤمن ويثق بأمكانياته وبقدراته ويستمر ولا يدع الصعوبات أو المواقف تؤثر فيه وتحبطه وتقلل من عزيمته ,فعليه بالمثابرة وألاجتهاد والارادة وعزيمة والسعي نحو الهدف لتحقيقه وأن يسعوا  وراء طموحاتهم لتحقيق أحلامهم .

 

كان معي في هذا الحوار الشابة المبدعة صوفيا أشكرها لتواجدها المتواضع  واسلوبها المتميز  وعلى أتاحة وقتها وسعة قلبها الواسع

 

أجرى الحوار: رائد نيسان حنا

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6009 ثانية