المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه      اللجنة المشتركة لديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق تبدأ أعمالها      وزارة المالية تنفي وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين      تشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوع.. مصادر تكشف      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2024-02-04 11:38:52 |

إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

احتفل مجلس الرهبنات الكاثوليكيّة والمتمثل بالرهبنات المتواجدة في اربيل باليوم العالمي للحياة المكرّسة، وذلك بالاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه مشكوراً سيادة المطران مار بشّار متّي وردة جزيل الاحترام رئيس اساقفة ايبارشيّة أربيل الكلدانيّة، في كاتدرائية مار يوسف -عنكاوا، مساء يوم الجمعة الموافق 2 شباط 2024.

وتتطرق سيادة المطران مار بشّار متّي وردة في عظته الى جملة من القضايا التي تتعلّق بجوهر حياتنا المكرسة وما يُشكل محور تكريسنا حقيقةً، والذي يكمن في إظهار وجه المسيح في جميع أنشطتنا. وشاركنا همّنا بما نختبرهُ من خوفٍ وقلقٍ حول مُستقبلِنا بسبب نقص الدعوات. وحثّنا على أن نتعلّم بأن نقبل أن الرّب هو الذي اختارنا، فلا يهم واقع القطيع الصغير، فهو وعدنا بأن يُعطينا الملكوت. لنُعيد إلى جماعتنا مركزية يسوع، من خلال المواظبة: "عَلَى تَعْلِيمِ الرُّسُلِ وَالشَّرِكَةِ وَكَسْرِ الْخُبْزِ وَالصَّلَوَاتِ معاً"، في محبّة صادقة لبعضنا البعض، عارفين أننا دُعينا من المسيح لنكون مُكرّسين ولم نختر هذا الطريق بأنفسنا، بل كُشِفَ لنا، وجذبنا الرّب إليه، لا ليُحرقنا، بل ليجعلنا نوراً، مثل عُليقة موسى، فيكون كل واحد منّا، تجسيداً حيّاً للمسيح يسوع، فما لم نُسلِّم حياتنا له، لن يتمكّن من العمل فينا ومن خلالنا لإتمام ملكوتهِ.

وقد شارك في الاحتفال أغلبية الرهبنات والمكرسين والمكرسات شاركهم جمع من المؤمنين المباركين الذين احتفلوا مع الرهبنات وشاركوهم يوم عيدهم بالقداس الالهي والصلاة. وبختام الاحتفال الكنسي التأم الاخوة والاخوات وسيادة راعي الايبارشيّة وتقاسموا عشاء المحبة في اجواء اخويّة تبادلوا فيها التهاني والتبريكات للانطلاق بروح متجدد للعمل والشهادة للمسيح ليكونوا علامات نيّرة في كنيستنا ومجتمعنا.






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5779 ثانية