في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      الاحتفال بالرسامة الشمّاسيّة في كنيسة مريم العذراء بمدينة لوس أنجلوس - كاليفورنيا      متحف التراث السرياني يفتتح أول معرض أفتراضي عن المرأة في التاريخ الحديث/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يزور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في سيدني – أستراليا      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية      بعد الإعدام والمؤبد لزوجتيه.. ما هو مصير أبناء البغدادي؟      الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً      مبابي يضع ريال مدريد في "ورطة".. والنادي يطلب "الهدوء"      إيطاليا.. خطة لحظر الهواتف في المدارس من أجل "الكتابة باليد"      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في لقاء هيروشيما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسلام      ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن المباشرة بتدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين لإقليم كوردستان      العراق يوقف التعامل باليوان الصيني والمالية النيابية تعزوها لـ"فرض من البنك الفدرالي الأميركي"      بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
| مشاهدات : 1159 | مشاركات: 0 | 2023-12-03 09:34:32 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في أمسية بمناسبة عيد القديسة بربارة وقرب حلول عيد الميلاد في إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – الشرفة

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

  في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت ٢ كانون الأول ٢٠٢٣، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في أمسية بمناسبة عيد القديسة بربارة وقرب حلول عيد الميلاد المجيد، أقامَتْها إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية - الشرفة، درعون - حريصا.

    شارك في الأمسية صاحبا السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير الإكليريكية وقيّم دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والشمامسة الطلاب الإكليريكيون.

    خلال الأمسية، ارتدى الطلاب الإكليريكيون ألبسة تنكّرية بمناسبة عيد القديسة بربارة، وعرضوا سيرة حياتها في تأمّل روحي.

    ثمّ وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية إلى الإكليريكيين

    أكّد فيها على أنّنا "تلاميذ الرب يسوع، وقد دعانا كي نسير معه ونرافقه في مشوار كرازة العالم أينما كنّا، في الشرق أو في الاغتراب. لذا علينا كإكليريكيين أن نجدّد إيماننا ورجاءنا بالرب، وننشر حولنا الإيمان والرجاء مهما كانت الظروف".

    ولفت غبطته إلى أنّ "قداسة البابا فرنسيس يفكّر كثيراً بالشباب وبالدعوات، ونحن نستعدّ للدورة الثانية من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني الذي سيعقده قداسته في تشرين الأول القادم ٢٠٢٤. نسألكم أن تصلّوا من أجلنا كي نستطيع أن نقدّم الروحانية الشرقية والتقليد الكنسي في الشرق ومفهوم السينودس الشرقي للكنيسة الجامعة".

    وشدّد غبطته على أنّنا "سنبقى شعب الرجاء بالرغم من عدم وجود بصيص أمل لحلّ الوضع في غزّة، ونحن نصلّي إلى ربّ السلام كي يحلّ أمنه وسلامه في بلادنا. وجميعنا نعلم جيّداً أنّ ظروف الهجرة صعبة، وهي التي تفرغ بلادنا وكنيستنا في الشرق من عنصر الشباب. كما أنّ الوضع هنا في لبنان يسوء أكثر، ويضاف ذلك إلى الأزمات في العراق وسوريا. لذا نعود فنجدّد ثقتنا بالرب يسوع، ونسأله أن يقوّينا حتّى نقبل أحكامه الإلهية، وكذلك ما يحدث من الأزمات في العالم، من روحية واجتماعية وأخلاقية".

    وطلب غبطته من الطلاب الإكليريكيين أن ينقلوا "تهنئتنا وبركتنا لرعاياكم وأهلكم وذويكم بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، مع دعائنا كي يحلّ الرب أمنه وسلامه، ويعيد هذه البلاد المفجوعة إلى سابق عهدها من السلام والأمان والاتّفاق بين جميع المواطنين".

    وختم غبطته كلمته ضارعاً "إلى الرب يسوع أن يحفظكم، بحماية العذراء مريم سيّدة النجاة وجميع القديسين والشهداء، مع التمنّيات أن تكون مواسم هذه الأعياد أيّاماً مباركة علينا جميعاً".

    بعدئذٍ منح غبطته الجميع بركته الأبوية، ثمّ جرى تبادُل التمنّيات بمناسبة الأعياد المجيدة.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6879 ثانية