بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد
| مشاهدات : 1199 | مشاركات: 0 | 2023-12-01 14:18:02 |

رئيس إقليم كوردستان يؤكد أهمية التعاون العالمي لحماية "كوكبنا"

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لحماية "كوكبنا".

رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أعرب في تغريدة بمنصة "إكس"، الجمعة (1 كانون الأول 2023)، عن سعادته لحضور افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي كوب28.

 

وجاء في نص تغريدة رئيس إقليم كوردستان:

"يسعدني التواجد في دبي لحضور حفل افتتاح كوب28.

لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية العمل المشترك والتعاون العالمي لحماية كوكبنا".

والتقى رئيس إقليم كوردستان صباح الجمعة في دبي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون درلاين.

وتلبية لدعوة مشتركة من الملك البريطاني تشارلز الثالث ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شارك رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء الخميس، في مراسم خاصة لاستقبال قادة وزعماء العالم والمشاركين المؤتمر.

المراسم أقيمت لتدشين منتدى العمل الخيري والتغيير المناخي الذي يتزامن مع المؤتمر وتنظمه الرئاسة الإماراتية ومبادرة السوق المستمرة.

ووصل نيجيرفان بارزاني إلى دبي بدعوة رسمية من رئيس دولة الإمارات، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي. كما سيشارك في الحدث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب ذكر ان الهدف الرئيس للمؤتمر هو "معالجة آثار تغير المناخ"، مشيرا ان أهمية مشاركة إقليم كوردستان بالحدث تكمن في جانبين، اولهما: هو الحضور السياسي لإقليم كوردستان في المؤتمر، وثانيهما ان العراق هو أحد اكثر خمسة بلدان مهددة بالتغيرات المناخية.

وأشار إلى أنه تمت دعوة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني بشكل رسمي لحضور المؤتمر، مؤكداً أن "التعامل مع إقليم كوردستان على المستوى الدولي هو رسالة كبيرة ومهمة".

وستكون هناك لقاءات كثيرة يعقدها كل من رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة اقليم كوردستان، خلال الأيام المقبلة، على هامش مشاركتهما في المؤتمر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6162 ثانية