حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2023-11-13 12:01:25 |

عالم الظل

البروفسور حسين علي غالب بابان

 

يمكن للمرء في العلن أن يستنتج الكثير من الحقائق و الأمور ،وينبش عن الأسرار الغائبة عنه بحثا عن الحقيقة الغائلة ، ويطرح تساؤلات مختلفة تخطر في نفسه ، ولهذا لا خوف من أي شيء علني حتى لو كان ضارا أو مؤذيا فبالامكان المواجهة والردع ومحاصرته ومعرفة مكان تواجده ، وبعد هذا معرفة السلاح المناسب لها .

مشكلتنا هي في "عالم الظل"  حيث تغيب كل المعايير والمقاييس ، عالم مجهول الملامح إن لم تكن ممسوخة بكل ما تعنيه الكلمة ، والناجي هو الذي يبتعد عنها ،والهالك من يدخل فيها ويتوه في دهاليزها المظلمة والتي تأخذ إلى طريق واحد لا يوجد غيره وهو "طريق التهلكة" للأسف الشديد..!!

أفضل سلاح لمواجهة هذا العالم هو سلاح التوعية ، فعالم الظل يعشق "الجهل " ويعتبره التربة التي يتغذى عليها حتى ينمو ويكبر وينتشر ويحقق غايته ، ولهذا دائما تجد كل أكاديمي أو مثقف أو أي مختص في أي مجال مهما كان عندما يناقش أي مشكلة تجده يتحدث عن التوعية بها أولا وأخيرا ،ويشرح لك عنها حتى تتضح الصورة .

لقد عانينا كفاية من "عالم الظل" ، ويكفي أن أذكر لكم "تنظيم داعش" الإرهابي والذي هو أكبر دليل على صحة كلامي، كيف تكون هذا الكيان السرطاني في بيئة قذرة وتفشى في أجساد عدة دول دفعة واحدة وغسل أدمغة الكثيرين ، وما زلنا في حرب عنيفة معه حرقت الأخضر واليابس ودمرت محافظات بأكملها وشردت الآلاف .

باتت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نقطة جذب وانطلاق في "عالم الظل"، شخص مجهول يؤسس له صحيفة الكترونية ويكتب ما يشاء تحت شعار "حرية التعبير" وغايته "دس السم بالعسل" ضاربا بعرض الحائط كل المعايير، وشخص آخر يؤسس صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ويجمع حوله فئات من الشباب المغيبين ويغذيهم على الأفكار السوداوية المشجعة على العنف ،وهكذا يصبح لهم كيان على أرض الواقع وصوت ناطق بهم، وبعدها ينفذون عملياتهم هنا وهناك حتى يثبتوا وجودهم و يزرعوا الخوف في قلوب فئات المجتمع المحيطة بهم لأن لديهم قوة ضاربة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6833 ثانية