العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني بعنوان "قضايا مشرقية"/ بيروت      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً      داعش يستخدم الذكاء الاصطناعي.. والخبراء "قلقون"
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2023-09-23 08:38:00 |

محاولات عدد من البرلمانيين ضد إرسال الاموال الى كوردستان باءت بالفشل

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

ضغط عدد من النواب الشيعة في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي على المصرف العراقي للتجارة ومصرف الرشيد ومصرف الرافدين، مهددين إياهم في حال نقلوا 700 مليار دينار الى كوردستان فسيقدمون شكوى ضدهم الى المحكمة الاتحادية، وقال نائب كوردي في مجلس النواب ان جهود هؤلاء البرلمانيين باءت بالفشل وسيتم إرسال المبلغ الى كوردستان هذا الاسبوع.

وبحسب المعلومات الواردة الى كوردستان24، سيرسل المصرف العراقي للتجارة 200 مليار، ومصرف الرشيد 200 مليار، ومصرف الرافدين 200 مليار دينار.

وفي الايام الاخيرة ضغط عدد من النواب الشيعة في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي على مدراء البنوك لعدم دفع أموال لكوردستان، لانهم سيقدمون شكوى ضدهم الى المحكمة الاتحادية في حال أرسلوا الاموال الى كوردستان، ولكن بعد اجتماع رؤساء الكتل الكوردستانية في مجلس النواب مع اللجنة المالية النيابية، أخبروهم انه لا يمكنهم بعد الان وضع عقبات أمام إرسال الاموال الى كوردستان.

وقال رئيس كتلة حزب العدالة في مجلس النواب العراقي سوران عمر لكوردستان24 "النواب الذين هددوا المصارف لعدم إرسال الاموال الى كوردستان جميعهم من الكتل الشيعية، وأخبروهم أنهم اذا أرسلوا الاموال الى كوردستان فسيقدمون شكوى ضدهم، لكن شكواهم قوبلت بالرفض وستصل الاموال الى كوردستان خلال هذا الاسبوع".

المبالغ التي سيتم إرسالها لكوردستان والبالغة 2 ترليون و 100 مليار دينار التي قررت الحكومة العراقية إرسالها لكوردستان كقروض لمدة ثلاثة شهور، سيتم خصمها من حصة كوردستان من الموازنة العامة، لذا لا توجد أي مشكلة قانونية في إرسال المبلغ لكوردستان.

وفي هذا الصدد قال عضو مجلس النواب العراقي هادي سلامي "إجراءات صرف الاموال ستصدر من وزارة المالية، لكن قرار مجلس الوزراء واضح، الذي يقول ان هذا المبلغ سيتم استقطاعه من حصة كوردستان من الموازنة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5945 ثانية