" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 710 | مشاركات: 0 | 2023-09-15 08:37:23 |

مسرور بارزاني من بغداد: طرحنا مقترحين لتأمين المستحقات المالية لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، طرح مقترحين لتأمين وصول المستحقات المالية لإقليم كوردستان. 

وفي كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار بغداد الدولي ليل الخميس - الجمعة، بحضور نواب الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي، قال مسرور بارزاني: "جئنا كوفد حكومة إقليم كوردستان للدفاع عن الحقوق الدستورية لشعب إقليم كوردستان". 

رئيس حكومة إقليم كوردستان، أعرب عن شكره للكتل الكوردستانية التي أبدت الدعم والإسناد لحكومتها، بصف واحد وموقف واحد دفاعاً عن كيان إقليم كوردستان، آملاً في أن يتمكنوا من توفير كافة الحقوق والمستحقات المالية  لمواطني إقليم كوردستان. 

وذكر مسرور بارزاني، أن الوفد أجرى مناقشات مكثفة وطويلة مع رئيس الوزراء العراقي، ورئيس الجمهورية ورئيس البرلمان وزعماء الأحزاب السياسية الأخرى. 

وكشف أن وفد إقليم كوردستان قد طرح مقترحين، أحدهما قصير المدى والآخر طويل المدى، لتوفير المستحقات المالية لشعب كوردستان. 

وأوضح أن الحل طويل المدى قد يتطلب تشريعات وبعض التغييرات والتعديلات على بعض القوانين، مبيناً أنهم سيعملون عليه لاحقاً. 

أما بالنسبة للحل الحالي فإنه مرتبط باجتماع مجلس الوزراء العراقي يوم الأحد المقبل 17 أيلول الجاري. 

مسرور بارزاني، أوضح أن كافة الأطراف السياسية التي التقوا بها، أبدت استعدادها لدعم مقترحات وفد إقليم كوردستان للتمكن من توفير رواتب موظفي إقليم كوردستان للعام الحالي. 

وطمأن بأن تكون هناك بشرى خير وحلاً للمشاكل الحالية في أقرب وقت ممكن. 

وكان مراسل رووداو في بغداد، هلكوت عزيز، قد أفاد في وقت سابق أن وفد حكومة إقليم كوردستان قدم مقترحين لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والقادة السياسيين على أساس قانون الموازنة العراقي لحل مشكلة الرواتب بين أربيل وبغداد.
 
أحد المقترحين تضمن إرسال رواتب أشهر حزيران وآب وأيلول لحين حل المشاكل الحالية، أما الثاني فهو إرسال رواتب الأشهر المقبلة من العام الحالي وتنفيذ قانون الموازنة في 1 كانون الثاني 2024، بحيث يتم تطبيق قانون الموازنة كما هو، مع حل المشاكل المتعلقة بالنفط خلال تلك الفترة.
 
والتقى وفد حكومة إقليم كوردستان مع الرئاسات الثلاث، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، ورئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، ورئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، ورئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، ورئيس الحشد الشعبي، فالح الفياض، انتهاء بأمين عام عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي. 
 
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء العراقي، الأحد 17 أيلول 2023، للبت في آلية صرف رواتب موظفي حكومة إقليم كوردستان.
    
بعد إقرار قانون الموازنة العراقية في 12 حزيران 2023، أرسلت بغداد 598 مليار دينار فقط إلى إقليم كوردستان، فيما تصل الحصة الشهرية بحسب القانون إلى أكثر من 1.3 تريليون دينار.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6346 ثانية