رسالة التعزية والتضامن التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث الى غبطة البطريرك مار اغناطيوس الثالث يونان بخصوص الحريق الّذي شبّ في احد قاعات الاعراس بقضاء بغديدا      قداسة البطريرك أفرام الثاني يبعث رسالة الى غبطة مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان معزّياً بالضحايا ومصليّا من أجل شفاء وعافية الجرحى      اسماء مجموعة من شهداء فاجعة عرس بغديدا      تحالف أثرا ينعي ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في قاعة الهيثم للمناسبات في بغديدا - سهل نينوى‏      الرئيس بارزاني يعزي أهالي الحمدانية جراء حادث الحريق      نيجيرفان بارزاني يعزي ذوي ضحايا حادثة الحمدانية ويبدي استعداده لتقديم المساعدة      مسرور بارزاني: نجدد استعدادنا لتقديم كل المساعدة الممكنة في هذه الحادثة المأساوية      بعد فاجعة الحمدانية.. العراق يعلن الحداد العام لمدة 3 أيام      غبطة البطريرك يونان يدعو إلى الصلاة من أجل الضحايا الذين سقطوا جراء الحريق الكبير في قره قوش - بغديدا      رسالة التعزية التي بعث بها سيادة المطران مار بشار متي وردة بفاجعة العرس في بغديدا      العمل مستمر في بناء 40 بحيرة والخطط جارية لإنجاز 71 أخرى بإقليم كوردستان      بعد تصريح "انتهاء داعش".. الخارجية الأميركية ترد على رئيس وزراء العراق      البرلمان الأوروبي يأمل في بدء مفاوضات انضمام اوكرانيا بحلول نهاية 2023      الخليفي يرد على اتهام ميسي: لهذا لم نكرمه بعد لقب المونديال      سفين دزيي: نطالب كندا بتحويل تمثيلها في أربيل الى قنصلية      ارتفاع استهلاك غاز السيارات في العراق الى 24 مليون لتر      ناغورني قره باغ: وصول آلاف اللاجئين إلى أرمينيا رغم تعهد علييف بضمان حقوقهم في الإقليم      زلزال العالم الهولندي المرتقب.. هذه الدولة تتوقع أن يضربها وتتأهب له!      مدرب سان جرمان يكشف تفاصيل إصابة مبابي في الكلاسيكو      قد تكون مصاباً به.. كيف تكتشف معاناتك من فوبيا جهاز العصر؟
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2023-09-09 08:47:40 |

تركيا.. تزايد أعداد الزوار لكنيسة القديس نيكولاس بأنطاليا

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

تتواصل أعمال التنقيب في كنيسة القديس سانت نيكولاس، والمتحف التذكاري بمنطقة دمرة بولاية أنطاليا منذ عام 1989، إذ عاش ودُفن فيها أسقف ميرا القديس نيكولاس، والمعروف باسم "سانتا كلوز" أو "بابا نويل".

وتلعب الكنيسة دوراً مهماً في السياحة الدينية بمدينة أنطاليا، إذ إنها مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" منذ عام 2000.

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" الكنيسة ضمن قائمة التراث العالمي منذ 23 عاماً

كانت الكنيسة أحد أبرز المراكز الدينية المسيحية خلال العصور الوسطى، وهي ما تزال تحظى باهتمام كبير من المسيحيين حتى اليوم.

استُخدم بناء الكنيسة في فترة القرن الرابع قبل الميلاد، معبداً إغريقياً، بحسب المصادر التاريخية، قبل أن تُحوّل إلى كنسية مع انتشار المسيحية.

وبُنيت الكنيسة وفق نموذج بازيليكا المعماري (إغريقي روماني)، ولكنّ البناء شهد عبر التاريخ العديد من التغييرات، بالتزامن مع إضافة اللوحات الجدارية التي تروي تاريخ المسيحية.

وُلد القديس نيكولاس في مدينة باتارا (إقليم ليقيا) في القرن الثالث الميلادي لتاجر ثري، بحسب مديرة المتحف نيلوفر سزكين.

وتضيف سزكين، أن نيكولاس كان قديساً مسيحياً جاء إلى دمرة مطلع القرن الرابع، وتلقى تعليماً دينياً في المدينة.

واشتهر نيكولاس بين سكان المنطقة بلطفه وسعيه لفعل الخير، وتحول ضريحه عبر التاريخ إلى مزار حقيقي جذب كل من عرف قصته وأعجب بجهوده الخيرية.

ما تزال الكنيسة، التي كانت أحد أبرز المراكز الدينية المسيحية خلال العصور الوسطى، تحظى باهتمام كبير من المسيحيين حتى اليوم

وأشارت المديرة إلى أن مدينة ميرا القديمة والكنيسة ظلتا تحت الأنقاض بسبب زلزالين كبيرين ضربا المنطقة في القرن الخامس الميلادي.

ليُعاد بناؤها لاحقاً لتظل قائمة حتى يومنا، مشيرة إلى أن الكنيسة شهدت خلال العامين الماضيين مجموعة من أعمال الترميم والتشجير من دون إغلاقها.

وشملت أعمال الترميم الأيقونات والموجودات التاريخية والأثرية التي تضمها الكنيسة.

الموقع التاريخي الأكثر جذباً

وفي معرض حديثها عن جذب السياح للمنطقة، أشارت سزكين إلى أن هذه الكنيسة من الكنائس المهمة التي تشكل مقصداً للحجاج المسيحيين.

وأضافت: "يعد متحف القديس نيكولاس التذكاري من المتاحف التاريخية الأكثر جذباً للزوار في المنطقة".

ظلت مدينة ميرا القديمة والكنيسة تحت الأنقاض بسبب زلزالين كبيرين ضربا المنطقة في القرن الخامس الميلادي

وعن عدد الزوار خلال السنوات الماضية، قالت "يزور الموقع سنوياً نحو 700 ألف زائر وحاج، إلّا أن هذا الرقم انخفض في ظل جائحة كورونا".

وتابعت: "خلال 2023، بلغ عدد زوار الموقع نحو 450 ألف زائر وحاج، كما أن عدد الزوار يتزايد بسرعة كبيرة".

وعن المساعي المستقبلية، أوضحت: "هدفنا هو الوصول إلى مستوى مليون زائر، فتحقيق هذا الهدف ليس صعباً، وخاصة أن المنطقة تستقبل زواراً من روسيا واليونان والعديد من البلدان الأوروبية، فضلاً عن تزايد الاهتمام بالموقع من السياح المحليين".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6592 ثانية