العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 878 | مشاركات: 0 | 2023-05-31 10:53:52 |

غبطة البطريرك يونان يجتمع بأعضاء المجلس الرعوي ومسؤولي اللجان والنشاطات والفعاليات في إرسالية العائلة المقدسة في مدينة ليون – فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

ظهر يوم الإثنين ٢٩ أيّار ٢٠٢٣، اجتمع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بأعضاء المجلس الرعوي ومسؤولي اللجان والنشاطات والفعاليات في إرسالية العائلة المقدسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ليون - فرنسا.

    حضر الاجتماع المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون.

    خلال الاجتماع، توجّه غبطة أبينا البطريرك بكلمة أبوية إرشادية توجيهية إلى الحاضرين، عبّر فيها عن "الفرح الذي يعمر قلبنا بهذه الزيارة التفقّدية الأولى لنا إلى إرسالية العائلة المقدسة في ليون، ولا سيّما بالحضور المميّز للشباب والصغار في الكنيسة"، شاكراً "الله على التماسك والترابط الواضح بين أفراد العائلات، وهذا يظهر من خلال ما استطعتم أن تصلوا إليه في أقلّ من سنتين على تأسيس هذه الإرسالية الفتيّة".

    ولفت غبطته إلى أنّه يعي جيّداً تحدّيات الخدمة في كنيسة الانتشار، مسهباً في شرح خبرته في هذا المجال، إذ خدم في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، وواجه الصعوبات التي يجابهها أهلنا في بلاد الاغتراب. من هنا أهمّية لقاءات الشباب، وهي خلاقة وضرورية لتثبيتهم بالإيمان والتعلّق بالكنيسة والتراث السرياني العريق.

    وأكّد غبطته أنّنا "سنبقى ثابتين في إيماننا رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات، فالإيمان شيء والمجتمع شيء آخر والأفكار العلمانية شيء آخر أيضاً. والرب سيقوّيكم، إذ أنتم متّكلون على نعمته المزروعة في داخلكم، وهي التي تعضد كلّ ضعف، هذه النعمة التي نلتموها من إيمانكم والتزامكم الكنسي في بلادكم الأمّ. ففي تلك البلاد هناك تحدّي العيش بكرامتنا بعد التهجير والمعاناة والاضطهادات، أمّا هنا في الغرب فالإمكانيات المادّية موجودة والاحترام والكرامة الإنسانية مؤمَّنة، لكن هناك تحدّيات أصعب تجابهنا: كيف نحافظ على إيماننا وتقاليدنا الأصيلة رغم أوضاع المجتمع والتشويش ووسائل التواصل وسواها من المغريات".

    وأوصى غبطته الحاضرين أن يذكروا على الدوام "التاءات الثلاثة التالية (les trois T)" للنجاح في الخدمة في بلاد الانتشار: Temps - Trésor - Talents، أي الوقت - الجيب (المال) - الموهبة. "وهذه الثلاثة ضرورية جداً لأولادنا كي ينجحوا في تأسيس الإرساليات في بلاد الاغتراب".

    وشكر الأب مجيد عطالله غبطتَه على زيارته الأبوية التفقّدية الهامّة جداً التي أعطت الإرسالية القوّة والدعم، وكانت لها المساهمة الأكبر في تعريف الكنيسة اللاتينية في ليون على كنيستنا السريانية الكاثوليكية ككنيسة خاصّة ذات تقليد سرياني عريق، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية.

    وشكر أيضاً جهود جميع العاملين معه في خدمة الإرسالية، لا سيّما أعضاء المجلس الرعوي ومسؤولي اللجان والنشاطات والفعاليات على كلّ ما يبذلونه في خدمة الإرسالية.

    وفي الختام، منح غبطته إرسالية العائلة المقدسة في ليون، كاهناً وعاملين في المجلس الرعوي واللجان والفعاليات والنشاطات ومؤمنين، كباراً وصغاراً، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية