‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2023-05-26 14:50:27 |

البنك المركزي: إقليم كوردستان مشمول بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد نائب محافظ البنك المركزي العراقي، عمار حمد خلف، أن إقليم كوردستان سيكون مشمولاً بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي، مشيراً إلى أن مصرفي الرافدين والرشيد لديهما رغبة كبيرة في افتتاح فروع لهما بإقليم كوردستان. 

وقال خلف في تصريح لموفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى جدة، لمياء رسول، الخميس (25 أيار 2023)، "وقعنا محضر اجتماع عراقي – سعودي بين البنكين المركزيين للبلدين، كنتيجة للاجتماع المنعقد قبل أيام"، مبيناً أن عدداً من المحاور الرئيسة للمحضر "تتضمن التعاون المصرفي بين البنكين المركزيين للبلدين".

وأضاف أن إقليم كوردستان "جزء لا يتجزأ من العراق"، مردفاً أنه "سيكون مشمولاً بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي، كما بقية المحافظات العراقية".

حول سبب عدم وجود فروع لمصرفي الرافدين والرشيد في إقليم كوردستان، ذكر نائب محافظ البنك المركزي العراقي، أن القضية "فنية"، مؤكداً وجود رغبة كبيرة لدى المصرفين لفتح فروعها في إقليم كوردستان، على حد قوله. 

وبيّن أن هنالك "مشاكل الفردية المتعلقة بإقليم كوردستان، وبمجرد حلحلة هذه المشاكل سيتم فتح لفرعي الرافدين والرشيد في الإقليم". 

ونفى عمار حمد خلف عدم شمول مواطني إقليم كوردستان بالقروض الممنوحة، موضحاً أن المصارف "تمنح القروض سواء في إقليم كوردستان أو بغداد". 

وتابع "الكثير من المشاريع التي أطلقها البنك المركزي العراقي، استفاد منها المواطنون في أقصى إقليم كوردستان إضافة إلى قروض المصارف".

نائب محافظ البنك المركزي العراقي، أكد أن "المواطن المقيم في إقليم كوردستان بإمكانه التقديم على أي مصرف عراقي من أجل الحصول على قروض".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6012 ثانية