البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب
| مشاهدات : 764 | مشاركات: 0 | 2023-05-26 14:50:27 |

البنك المركزي: إقليم كوردستان مشمول بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد نائب محافظ البنك المركزي العراقي، عمار حمد خلف، أن إقليم كوردستان سيكون مشمولاً بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي، مشيراً إلى أن مصرفي الرافدين والرشيد لديهما رغبة كبيرة في افتتاح فروع لهما بإقليم كوردستان. 

وقال خلف في تصريح لموفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى جدة، لمياء رسول، الخميس (25 أيار 2023)، "وقعنا محضر اجتماع عراقي – سعودي بين البنكين المركزيين للبلدين، كنتيجة للاجتماع المنعقد قبل أيام"، مبيناً أن عدداً من المحاور الرئيسة للمحضر "تتضمن التعاون المصرفي بين البنكين المركزيين للبلدين".

وأضاف أن إقليم كوردستان "جزء لا يتجزأ من العراق"، مردفاً أنه "سيكون مشمولاً بأي اتفاقية تطوير قطاع مصرفي، كما بقية المحافظات العراقية".

حول سبب عدم وجود فروع لمصرفي الرافدين والرشيد في إقليم كوردستان، ذكر نائب محافظ البنك المركزي العراقي، أن القضية "فنية"، مؤكداً وجود رغبة كبيرة لدى المصرفين لفتح فروعها في إقليم كوردستان، على حد قوله. 

وبيّن أن هنالك "مشاكل الفردية المتعلقة بإقليم كوردستان، وبمجرد حلحلة هذه المشاكل سيتم فتح لفرعي الرافدين والرشيد في الإقليم". 

ونفى عمار حمد خلف عدم شمول مواطني إقليم كوردستان بالقروض الممنوحة، موضحاً أن المصارف "تمنح القروض سواء في إقليم كوردستان أو بغداد". 

وتابع "الكثير من المشاريع التي أطلقها البنك المركزي العراقي، استفاد منها المواطنون في أقصى إقليم كوردستان إضافة إلى قروض المصارف".

نائب محافظ البنك المركزي العراقي، أكد أن "المواطن المقيم في إقليم كوردستان بإمكانه التقديم على أي مصرف عراقي من أجل الحصول على قروض".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5690 ثانية