قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي      كأس إسبانيا: لاعبان شقيقان يقودان بلباو للنهائي للمرة الـ40      مملكة الحضر بالموصل تفتتح أبوابها للسياح لأول مرة منذ سقوط داعش      درب الصليب: ألف طفل من القدس يسيرون على درب السلام      الرئيس بارزاني: الالتزام بالدستور الحل الوحيد للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      "أبل" تعد بـ"طفرة" في تبني الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق
| مشاهدات : 793 | مشاركات: 0 | 2023-03-26 10:55:00 |

بعد إعلان بوتين نقل أسلحة نووية إلى بيلاروسيا.. كيف علّقت واشنطن؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تعليقًا على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نقل أسلحة نووية إلى بيلاروسيا، أكد البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكي البنتاغون، عدم وجود أية دلائل على استعداد روسيا لاستخدام أسلحة نووية.

وفي بيانٍ لهما، قال البيت الأبيض والمكتب الصحافي للبنتاغون: “وجدنا تقارير عن إعلان روسيا وسنواصل مراقبة الوضع، فيما لم نرى أي سبب لتعديل وضعنا النووي الاستراتيجي ولا أي مؤشرات على أن روسيا ستعمل على استخدام سلاح نووي”.

وفي هذا السياق، شدّد البيت الأبيض على أنه: “ملتزمون بالدفاع المشترك لحلف شمال الأطلسي”.

 

أسلحة نووية تكتيكية

وفي وقتٍ سابق، كان بوتين قد أعلن أن بلاده ستقوم بنقل 10 طائرات قادرة على حملِ أسلحة نووية تكتيكية إلى أراضي بيلاروسيا المجاورة، وهي الدولة الحليفة الواقعة على أعتابِ الاتحاد الأوروبي.

وإلى ذلك، سبق وأن هدّد بوتين بشكل مبطن بأنه قد يستخدم سلاحًا نوويًا في الأراضي الأوكرانية التي نشبت بها الحرب من فبراير من العام 2022، وهو ما أثار مخاوف من وجود أجواء الحربِ الباردة.

وفي فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي تعليق مشاركة بلاده في معاهدة ستارت الجديدة، وهي آخر معاهدة متبقية للحد من التسلح بين القوتين النوويتين الرئيسيتين في العالم (روسيا والولايات المتحدة).

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5513 ثانية