‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً للآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حمص وحماة والنبك، الحميدية – حمص، سوريا      البطريرك ساكو يغادر الى المملكة العربية السعودية      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي      بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل بنهاية الموسم      شعوب العالم تحتفي باليوم الدولي للغة الأم      السوداني: مستمرون بتمويل إقليم كوردستان بكل إنسيابية
| مشاهدات : 1045 | مشاركات: 0 | 2023-02-12 11:36:34 |

ذخائر الآلام والقيامة من القدس توضع في كنيسة "الأيقونة" في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

بمناسبة عيد مريم العذراء سيّدة لورد، ترأس البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس الأساقفة اللاتين في البلدان العربيّة، السبت 11 شباط 2023، القداس الإلهي في بازيليك سيّدة الأيقونة العجائبيّة للآباء اللعازريين في الأشرفيّة، شرق العاصمة بيروت.

ويأتي القداس بالتزامن مع اجتماع مجلس الأساقفة اللاتين في البلدان العربيّة، بحضور ممثلين عن كنائسهم، سواء من الكهنة أو الرهبان أو الراهبات أو العلمانيين، وذلك تحضيرًا لاجتماعات السينودس بمرحلته القارية والتي تبدأ في بيت عنيا بحريصا يوم الاثنين.

وعاون غبطته في القداس النائب الرسوليّ للاتين في لبنان المطران سيزار إسّايان، والسفير الفاتيكاني ببيروت المطران باولو بورجيا، والرئيس الإقليميّ لجمعية الآباء اللعازريّين في الشرق الأب رمزي جريج، بمشاركة جمع من أساقفة اللاتين في البلدان العربيّة، والأمين العام للمجلس الأب بطرس فيليت، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات، وحشد من المؤمنين. وتمّ خلال القدّاس مباركة ذخائر الصليب المقدّس وحجر من جبل الجلجلة، بالإضافة إلى ذخائر من أماكن مقدّسة في القدس.

وقدم البطريرك بيتسابالا الذخائر للأب جريج بطريقة احتفاليّة، بقوله: "أنا بييرباتيتسا، بطريرك القدس للاتين، الحاضر في بازيليك الأيقونة العجائبيّة في الأشرفيّة - بيروت، أقدّم لك يا حضرة الأب رمزي، ذخائر من الصليب المقدّس، ومن حجارة الجلجلة، مع عدد من الذخائر التي لها علاقة بآلام وقيامة السيد المسيح، لكي تبقى تذكارًا في هذه الكنيسة، وتشجيعًا، بمسيرة الإيمان، فتسقط الحدود بين أعضاء جسد المسيح، بمرافقة علامات رحمة الله وحبّه وحضوره، في حياتنا وفي العالم أجمع".

وقبل منح البركة الختاميّة، توجه الأب جريج بكلمة شكر إلى غبطة البطريرك والإكليروس من أساقفة وكهنة ورهبان وراهبات، من مختلف الدول العربيّة، والمؤمنين، مشيرًا إلى أنّ التبرعات التي قدّمت خلال القداس سوف تذهب لمساعدة المتضرّرين من الزلزال المدمّر في تركيا وسورية.













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6447 ثانية