القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى      نائب: الديمقراطي سيتخذ موقفاً قوياً داخل البرلمان رداً على قرار المحكمة      جنرال أميركي يتنبأ بالعام الذي ستشتعل فيه الحرب مع الصين      "حرب الدبابات" تقترب.. 3 عوائق أمام هجوم كييف المضاد      لتخفيض عمره البيولوجي.. أمريكي ينفق 2 مليون دولار سنويا      " كونكاكاف": كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة      البابا يلتقي قضاة وموظفي محكمة الروتا الرومانية لمناسبة افتتاح السنة القضائية
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2023-01-23 10:35:48 |

البابا فرنسيس يندّد بالعنف في ميانمار والبيرو وأوكرانيا

كنيسة مدمرة في منطقة دونيتسك بأوكرانيا. (CNS/Reuters/Yevhen Titov)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ندّد البابا فرنسيس بالعنف في ميانمار والبيرو وأوكرانيا.

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد 22 كانون الثاني 2023، قال الحبر الأعظم: "يتوجّه فكري بألم بشكل خاص إلى ميانمار، حيث تم إشعال النار في كنيسة العذراء مريم سيّدة الانتقال في قرية تشان ثار، أحد أقدم وأهم أماكن العبادة في البلاد. أنا قريب من السكان المدنيين العُزَّل الذين يتعرضون في العديد من المدن لتجارب قاسية. نسأل الله أن ينتهي هذا الصراع قريبًا ويبدأ زمن جديد من المغفرة والمحبة والسلام. لنرفع صلاتنا معًا إلى العذراء من أجل ميانمار".

كما دعا البابا فرنسيس إلى "الصلاة من أجل وضع حد لأعمال العنف في البيرو". وقال: "إنّ العنف يبدد الرجاء في حل عادل للمشاكل. أشجع جميع الأطراف المعنية على السير في طريق الحوار بين إخوة من الأمة عينها، في الاحترام الكامل لحقوق الإنسان وسيادة القانون. وأتّحد مع أساقفة البيرو في القول: لا للعنف، مهما كان مصدره! يكفي موت!".

وأشار إلى "علامات إيجابيّة" تأتي من الكاميرون "تجعلنا نرجو في إحراز تقدم نحو حل الصراع في المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية. أشجع جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق على المثابرة على درب الحوار والتفاهم المتبادل، لأنه في اللقاء فقط يمكننا أن نخطط للمستقبل".

وخلص البابا فرنسيس في كلمته إلى القول: "في هذه الأيام، بينما نصلي بشكل خاص من أجل الوحدة الكاملة لجميع المسيحيين، لا ننسينَّ من فضلكم، أن نطلب السلام من أجل أوكرانيا المعذبة: ليعزِّ الربَّ ويعضُد هذا الشعب الذي يتألّم كثيرًا".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5881 ثانية